الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  التحالف : اعتقال «زعيم داعش» مســألـة وقـت

التحالف : اعتقال «زعيم داعش» مســألـة وقـت

واشنطن - قنا - أكد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، أن مسألة اعتقال زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي هي «مسألة وقت».
وذكر الكولونيل شون رايان المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في تصريحات، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي فقد السيطرة على تنظيمه، وأن «مسألة اعتقاله هي مجرد وقت»، لافتا إلى البغدادي «لا يزال يختبئ، والتحالف يلاحقه». وقال رايان، إن «جميع قادة تنظيم داعش الباقين على قيد الحياة تخلوا عن مسلحيهم»، مؤكدا انفراط عقد قيادات التنظيم.
كما أوضح أن المعركة ضد التنظيم في سوريا والعراق لم تنته بعد، مضيفا أن ما بين ألف و1500 مسلح لا يزالون في الأراضي المتبقية تحت سيطرة داعش في وادي الفرات بسوريا.
ولفت إلى أن هذه التقديرات تشمل فقط المسلحين المنخرطين في القتال مباشرة ضد التحالف الدولي، مشيرا إلى أن هذه الإحصاءات لا تشمل المسلحين السابقين الذين لجأوا إلى شن هجمات ضد المدنيين، كما لا تشمل المسلحين الأجانب الذين لا يزالون في ساحة المعركة والآخرين الذين غادروا منطقة عمليات التحالف في سوريا والعراق. وشدد الكولونيل شون رايان على أن هدف التحالف يتمثل في استئصال تنظيم داعش بسوريا والعراق، والعمل مع القوى المحلية على ضمان أمن المناطق المحررة، موضحا أنه «لم يتم التفكير في موعد انتهاء مهمة هذه القوة الدولية التي ستظل ملتزمة بهزيمة التنظيم».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below