الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تـوقــف حــركــة تـنـقــلات المعـلـمـيـن

تـوقــف حــركــة تـنـقــلات المعـلـمـيـن

تـوقــف حــركــة تـنـقــلات المعـلـمـيـن

كتب- محمد الجعبري






أكد مصدر بوزارة التعليم والتعليم العالي توقف حركة تنقلات المعلمين بين المدارس الفترة الحالية، وذلك للبدء في العام الدراسي والعمل على استكمال الطلاب لمناهجهم الدراسية قبل اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول، مشيراً إلى أن المستثنى من ذلك هو التنقل الذي يكون بهدف استكمال الأطقم التدريسية والإدارية ببعض المدارس.
وأكد المصدر على استكمال جميع أطقم المدارس من معلمين وإداريين منذ بداية العام الدراسي، كما أن التعيينات التي تقوم بها الوزارة الفترة الحالية هي تعيينات بسيطة لسد شواغر المدارس، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن شواغر تقديم الاستقالات والتقاعد هي شواغر بسيطة للغاية.
وقامت وزارة التعليم هذا العام باستقطاب (711) معلما ومعلمة للعام الدراسي الحالي 2018/2019، وذلك وفق معايير صارمة من حيث المؤهلات العلمية والخبرات العملية، ليبلغ إجمالي المعلمين بالمدارس الحكومية 13440 معلماً ومعلمة، كما تم التوسع في برنامج «طموح» بإضافة فئات جديدة، وتقديم العديد من المزايا والمكافآت التشجيعية.
حيث تعمل الوزارة على مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الجديدة للفترة 2017-2022م، والتي تمثل خريطة طريق للعمل التربوي والتعليمي بعد تحديد النتيجة الرئيسية المتمثلة في: نظام تعليمي على مستوى عالمي؛ يقدم فرصاً منصفة للالتحاق بالتعليم والتدريب عالي الجودة، ويكسب جميع المتعلمين المهارات والكفايات اللازمة لتحقيق إمكاناتهم؛ بما يتماشي مع طموحاتهم وقدراتهم للمساهمة في المجتمع، كما يعزز قيم المجتمع القطري وتراثه، ويدعو إلى التسامح واحترام الثقافات الأخرى.. كما حُددت النتائج الوسيطة والأهداف اللازمة لتحقيقها.
وقامت وزارة التعليم بافتتاح (14) مدرسة وروضة، في العام الدراسي الجديد منها (11 مدرسة وروضة خاصة و3 مدارس حكومية) توفر أكثر من 5065 مقعداً دراسياً ؛ ليصل عدد المدارس ورياض الأطفال الحكومية إلى (272) مدرسة وروضة، يدرس بها (116663) طالباً وطالبة، بينما وصل عدد المدارس ورياض الأطفال الخاصة (282) مدرسة وروضة، يدرس بها (190644) طالباً وطالبة، بالإضافة لمواصلة تعزيز بيئة التعلم الجاذبة بالمدارس الحكومية والخاصة، وتصميم وإطلاق حملة إعلامية توعوية شاملة مع القطاعات المختلفة؛ لتعزيز قيمة التعليم لدي أولياء الأمور والمجتمع القطري.
وتعمل وزارة التعليم الفترة الحالية على مواصلة تنفيذ العديد من البرامج التي تعمل على رفع جودة التعليم المبكر في رياض الأطفال والمدارس الحكومية، ومواصلة برنامج تطوير المناهج التعليمية الوطنية لتمكين الطلبة من الكفايات (المعارف والمهارات والاتجاهات) التي تضمن انتقالهم بنجاح بين المراحل الدراسية؛ لاسيما الانتقال إلى التعليم العالي وسوق العمل، وتطبيق المسارات التعليمية الجديدة حتى تتم تلبية احتياجات جميع المتعلمين وفق توجهات الدولة وسوق العمل، ومواصلة تنفيذ برنامج «النظام الشامل لإدارة جودة المعلمين وقادة المدارس الحكومية والخاصة».
كما شملت البرامج التي تواصل الوزارة تنفيذها برنامج تطوير الأداء المؤسسي لوزارة التعليم والتعليم العالي ورفع جودة الخدمات المقدمة لأصحاب المصلحة من وزارة التعليم والتعليم العالي.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below