الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تحويل مكب روضة راشد لمجمع زراعي

تحويل مكب روضة راشد لمجمع زراعي

تحويل مكب روضة راشد لمجمع زراعي

الدوحة - الوطن
اقترح خالد عبدالله الغالي، عضو المجلس البلدي المركزي، ممثل الدائرة 22، تحويل مكب روضة راشد إلى عدد من المجمعات الزراعية المنتجة، في إطار التوجيهات بالاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية المحلية، وزيادة المحصول المحلي من الخضراوات والفاكهة.
وأوضح الغالي أن الدولة بحاجة لمشاريع الإنتاج الزراعي والحيواني التي تلبي احتياجات السوق المحلي، وتؤهل للتصدير لمختلف دول العالم فيما بعد، حيث يتميز المنتج القطري الزراعي بجودته العالية ومواصفاته العالمية وأسعاره المنافسة.
وأكد عضو المجلس البلدي أن المجموعة الوزارية قد وافقت على مقترح يقضي بطرح مزايدة عامة للشركات الوطنية المعنية، لإعادة تدوير ما لا يقل عن مليوني طن من المخلفات الإنشائية لكل شركة بمكب روضة راشد خلال 5 سنوات، وكشف الغالي أن هناك نحو 7 شركات مؤهلة لإعادة تدوير المخلفات بالمكب، الذي يقع على مساحة 8 ملايين متر مربع.
ولفت إلى أن هيئة الأشغال العامة «أشغال» قد أعلنت عن الإعداد لتنفيذ مشروع تجريبي جديد لاستخدام المواد المعاد تدويرها من مخلفات البناء في مكب روضة راشد في طبقات الأساس الترابية في أحد مشاريع الطرق المحلية.
وأشار الغالي إلى أن تنوع مخلفات المكب يأتي في صالح الشركات المختصة بإعادة التدوير، حيث توجد مخلفات البناء بأنواعها والحديد والطوب الحجري والرملي، وكميات هائلة من إطارات السيارات، والقطع المتهالكة من الألومنيوم.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below