الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صيانة الأنفاق على مستوى الدولة

صيانة الأنفاق على مستوى الدولة

صيانة الأنفاق على مستوى الدولة

كتب - محمد عبد العزيز
علمت «الوطن» إنه تم إنشاء مجموعة يتم من خلالها دعم مقاولي العقود الإطارية للقيام بالأنشطة المتعلقة بتشغيل وصيانة الأنفاق، بما في ذلك تشغيل وصيانة الأنظمة الميكانيكية والكهرباء ونظام النقل الذكي ITS، والصيانة الدورية والصيانة الوقائية، واعمال تجديد وإصلاح الأعطال وجميع متطلبات الطوارئ وإدارة حركة المرور، وتشغيل الأنفاق وأي متطلبات لحوادث أو طوارئ ضرورية لأداء نطاق الأعمال على أي من أصول أنفاق الطرق التابعة لأشغال.
توفير الموارد
وستعمل أن العقود الإطارية على توفير الموارد الكافية للهيئة عند الاستجابات للبلاغات الروتينية أو الطارئة، وذلك بهدف تحقيق الكفاءة والمرونة والفاعلية في شبكة الطرق المستمرة في الزيادة في الدولة، وأوضحت أن المدة القصوى للعقد الإطاري 5 سنوات مع خيارين سنة واحدة لتمديد مدة العقد الإطاري.
وقد وجهت «أشغال» دعوة إلى المقاولين لحضور مؤتمر قصير حول المناقصة الاحد المقبل 16 سبتمبر، وخلال المؤتمر سيتم عرض نظرة عامة حول كيفية عمل العقد الإطاري، بالإضافة إلى بعض المعلومات الهامة حول نطاق العمل المقترح، والجدول الزمني، وتقديم الوثائق الخاصة بالمناطق وبعض الاعتبارات الأساسية الخاصة بالتنفيذ.
المقاولون المحليون
وقد أطلقت أشغال مبادرة «تأهيل» التي تهدف إلى تشجيع الشركات القطرية المحلية والجديدة للمشاركة بالمشاريع التي تنفذها أشغال. تم من خلال مبادرة «تأهيل» اعتماد أكثر من 60 مصنعا قطريا و70 مادة قطرية الصنع منذ يوليو 2017. جدير بالذكر أن «أشغال» سوف تطرح مجموعة جديدة من المشاريع التي سيتم الإعلان عنها قريباً. وبعضها سيعمل على تعزيز الحركة المرورية في وسط مدينة الدوحة ويخفف الازدحام الواقع على طريق 22 فبراير. بالإضافة إلى استكمال مشاريع الطرق المحلية والبنية التحتية لأراضي المواطنين.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below