+ A
A -
حصل بريد قطر على الاعتراف الدولي في نظام الإدارة المتكامل من قبل شركة بيرو فيرتاس انترناشونال BEREAU VERITAS وهي إحدى هيئات الاعتماد البريطانية المعترف بها عالمياً. وبموجب هذا الاعتماد مُنحت الشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) شهادات اعتماد دولية في ثلاثة معايير تشمل نظام إدارة الجودة ISO9001 ونظام الإدارة البيئية ISO14001 ونظام إدارة الصحة المهنية والسلامة OHSAS18001 وذلك بعد عملية تدقيق خارجية شاملة ومكثفة أثبتت امتثال البريد لهذه النظم الثلاثة للمعايير المتعارف عليها عالمياً وفق المنظمة الدولية للمعايير (ISO).
وبهذه المناسبة أشاد سعادة السيد فالح بن محمد النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبريد قطر بحصول البريد على ثلاثة شهادات من الآيزو في معايير الجودة كمرحلة أولى مؤكداً شفافية عملية التدقيق الشامل والاعتماد التي طُبقت على بريد قطر خلال شهري مايو ويونيو من هذا العام، حيث اشتمل نطاقها على تقييم وقياس قدرة بريد قطر في توفير الخدمات البريدية الأساسية والمالية وخدمات التجارة الإلكترونية والحكومة الإلكترونية.
كما يغطي الاعتماد الذي أُعلنت نتائج تقييمه في 7 أغسطس الجاري وتستمر صلاحيته حتى 5 اغسطس 2021 مجالات مختلفة من عمليات تشغيل البريد والتي تشمل كلاً من الجودة، الصحة، السلامة، البيئة، المبيعات، التسويق، التحول، الاستراتيجية: إدارة التغيير، الموارد البشرية، المالية، الأمن، تكنولوجيا المعلومات، المشتريات، المعالجة، التوصيل والمنافذ. الجدير بالذكر، أن بريد قطر قد حقق في الربع النهائي من العام 2017 نسبة 100? في مهل التوزيع الخاصة بخدمات البريد القياسية وذلك وفقاً للتقارير الصادرة عن الاتحاد البريدي العالمى – نظام الرصد العالمي UPU – GMS
أما فيما يخص مستوى الجودة عن إجمالي 2017 أظهر التقرير أن بريد قطر تخطى النسبة المستهدفه (80?) في مستوى جودة الخدمة وهي النسبة المحددة من قبل الاتحاد البريدي العالمي محققاً 95.8? وتعتبر هذه النسبة هي ثاني أعلى نسبة بين النسب المحددة للدول الأعضاء المرتبطة بالنفقات الختامية الخاصة بالخدمة مقابل الأداء.
copy short url   نسخ
12/09/2018
922