الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اليوم.. كشف تفاصيل مونديال السباحة

اليوم.. كشف تفاصيل مونديال السباحة

اليوم.. كشف تفاصيل مونديال السباحة

كتب- سليمان ملاح
يعقد اتحاد السباحة في تمام الحادية عشرة والنصف من ظهر اليوم بفندق الشعلة مؤتمره الصحفي العالمي للكشف عن تفاصيل انطلاق ثاني جولات بطولة كأس العالم للسباحة للمجرى الطويل 50 متراً فينا 2018، والتي تستضيفها الدوحة اعتباراً من غدٍ ولمدة 3 أيام بمجمع حمد للرياضات المائية..
يحضر المؤتمر خليل الجابر، رئيس اتحاد السباحة واللجنة المنظمة العليا للبطولة، وممثلو الاتحاد الدولي للسباحة بجانب عدد من أبطال العالم للرجال والسيدات الذين استمر توافدهم للدوحة على مدار اليومين الماضيين لخوض منافسات البطولة، وسيكون المؤتمر بمثابة فرصة أمام الجماهير الشغوفة بالرياضات المائية لمشاهدة هؤلاء الأبطال عن قرب.
وكان اتحاد السباحة قد أنهى كافة استعداداته لاستقبال هذه الجولة وللموسم السابع على التوالي بمشاركة ما يقرب من 200 سباح وسباحة بما في ذلك العديد من الأسماء الكبيرة من 23 دولة وتم طرح تذاكر البطولة سواء على الإنترنت أو من داخل مقر أقامة البطولة بمجمع حمد للرياضات المائية.
وتحظى البطولة بمشاركة واسعة من النجوم الكبار سواء في الأولمبياد وبطلولات العالم أمثال الجنوب أفريقي تشاد لو كلوس- الفائز العام الماضي بكأس العالم للسباحة– والروسي فلاديمير موروزوف حامل الرقم القياسي العالمي ومواطنه كيريل بريجودا والأميركي مايكل أندرو الفائز بأربعة ألقاب في المنتخب الأميركي هذا العام وأوسي ميتشل لاركين.
كما تشهد منافسات السيدات أسماء بارزة مثل السويدية سجوستروم الفائزة بالسباق العام الماضي، والمجرية كاتينكا هوسزو المعروفة بلقب «السيدة الحديدية» ومواطنتها سوزانا جاكابوس، والهولندية رانومي كرومويديجوجو، والصينية ييفان يانغ الصينية، وغيرهن من البطلات العالميات.
في المقابل اختتم منتخبنا الأدعم تجهيزاته للمشاركة في البطولة، حيث سيخوض 20 سباحاً التحدي ضد الأسماء الكبيرة خلال المنافسة التي تستمر ثلاثة أيام، ويضم الفريق مجموعة من السباحين الذين حملوا العلم الوطني في دورة الألعاب الآسيوية التي اختتمت مؤخراً في إندونيسيا.
وتتضمن قائمة الأدعم كلاً من عبدالله محمد أبوغزالة، عبدالعزيز حسن العبيدلي، فراس بن مراد سعيد، عبدالله نبيل الخالدي، أحمد طارق سمارة، عبدالعزيز عبدالله بوهندي، محمد علي الخنجي، ناصر ياسر، كريم سلامة، يوسف هشام، محمد محمود، عبدالرحمن محمد، يعقوب عبدالعزيز الخليفي، نوح عبدالعزيز الخليفي، عمر أشرف، محمد الحمايدة، عبدالرحمن هشام، محمد فهد حسين، نور الدين خداش، يوسف عبدالعزيز الخليفي.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below