+ A
A -
نظمت غرفة التجارة الأميركية في قطر أمس الأول حفل استقبال للسيد توماس دونوهيو، رئيس غرفة التجارة الأميركية ومديرها التنفيذي، والوفد المصاحب له وذلك في إطار فعالية للتعارف وبناء العلاقات بمشاركة المعنيين من الجانب القطري والأميركي لتباحث الفرص التجارية المتاحة لدى الجانبين. وضم الوفد المصاحب لدونوهيو عددًا من المسؤولين من بينهم السيد خوش تشوكسي، نائب رئيس غرفة التجارة الأميركية لشؤون الشرق الأوسط وتركيا، والسيد كريستوفر روبرتي، نائب رئيس غرفة التجارة الأميركية لسياسات الأمن والمعلومات والشؤون السيبرانية؛ والسيد ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأميركية لشؤون الشرق الأوسط؛ والسيد روبرت هاجر، رئيس غرفة التجارة الأميركية في قطر والشريك بشركة سكوير باتون بوغز؛ وبحضور السيد وليام جرانت، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الدوحة.
من جهته قال السيد روبرت هاجر، رئيس غرفة التجارة الأميركية في قطر: «إن غرفة التجارة الأميركية تعد أحد أقوى مناصري الأعمال الأميركية حول العالم، ولقد حالفنا التوفيق بدعمهم لنا منذ اللحظات الأولى للتأسيس في عام 2010، ويمكننا دومًا أن نعول على نصائحهم وإرشاداتهم السديدة، وما يوفروه من مصادر بما يساعدنا على تعزيز الأعمال الأميركية في دولة قطر، وتهيئة المجال لمزيد من العلاقات التجارية بين بلدينا».
وعلى صعيد متصل، قال السيد توماس دونوهيو، رئيس غرفة التجارة الأميركية ومديرها التنفيذي: «إن قطر تتمتع بسوق نشط آخذ في التنامي ويحظى باهتمام الشركات الأميركية، وستواصل غرفة التجارة الأميركية العمل مع حكومة دولة قطر وقادة الأعمال وغرفة التجارة الأميركية في قطر لبحث سبل التعاون الجديدة بين بلدينا بهدف تحقيق المزيد من التعاون وتوطيد تلك العلاقات الاقتصادية الثنائية المهمة».
وتسعى غرفة التجارة الأميركية في قطر لتوفير مساحة مشتركة بين المعنيين من دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية لدراسة آفاق التعاون الجديدة وتقويتها وتعميق العلاقات التجارية القائمة.. ويعد تنظيم فعالية التعارف وبناء العلاقات أحدث مثال على ما تقدمه الغرفة من برنامج عامر بالأنشطة التي تحتفي بالعلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين والتي تزداد قوة يومًا بعد يوم.
وكان من بين الشركات والأعمال المشاركة في الحفل كل من شركات بوينغ، وسكوير باتون بوغز، وليبرا للتجارة، وكونكو فيلبس، ومارش، وجامعتي نورثويسترن في قطر، وكارنيجي ميلون في قطر، ومصرف سيتي بنك.
copy short url   نسخ
12/09/2018
1883