+ A
A -
الدوحة - الوطن
وقع مركز الأهلي للقلب في المستشفى الأهلي اتفاقية تعاون مع وايل كورنيل للطب– قطر لتدريب طلاب الطب. وقد وقع الاتفاقية كل من السيد خالد العمادي الرئيس التنفيذي للمستشفى الأهلي، الدكتور عبدالرزاق الجهاني رئيس مركز القلب، الدكتور روبرت كرون نائب عميد وايل كورنيل للطب– قطر للشؤون الإكلينيكية وشؤون هيئة التدريس والدكتورة ثريا عريسي العميد المشارك الأول للتعليم الطبي، وذلك بحضور مسؤولين من المستشفى الأهلي ووايل كورنيل للطب- قطر.
تتضمن بنود الاتفاقية وضع منهج تدريبي سريري متكامل يتم بناءً عليه تدريب الطلاب في غرف القسطرة وغرف عمليات القلب المفتوح وذلك تحت قوانين صارمة تحافظ على سلامة المرضى والخصوصية التامة، ثم يتمّ بعدها التقييم من قبل الدكتور الجهاني الذي سوف يقوم بدوره بالإشراف على تدريب الطلاب مع الفريق الطبي في مركز القلب.
وقد عبّر السيد خالد العمادي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعزز شراكة مستشفى الأهلي مع وايل كورنيل للطب– قطر والتي تتيح فرص تدريب وتعليم مناسبة لطلاب الطب وترسّخ ثقافة الممارسة المهنية، وترفع جودة الممارسة المهنية السريرية. وأكد العمادي أن المستشفى حريص على تقديم مستوى متميّز في مجالات التدريب والتعليم الطبي.
وذكر في كلمته الافتتاحية أن المستشفى الأهلي منذ بدء مسيرته قد رسم أهدافه وخططه التي من ضمنها أن يكون مستشفى تعليمياً يقدم الفائدة لطلاب الطب ويساهم في العطاء الذي يزيد من ازدهار التعليم والتدريب في القطاع الصحي في دولة قطر، وأن الجهد هو أساس التقدم ولكن التعليم هو أساس البناء.
وشدد العمادي على استعداد المستشفى الأهلي الدائم للمساهمة في كل ما يدعم ويطور التعليم في دولة قطر، «فنحن كمؤسسة صحية في القطاع الخاص نعتبر مثل هذه المساهمات من ضمن مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه دولة قطر».
وقال الدكتور روبرت كرون نائب عميد وايل كورنيل للطب– قطر للشؤون الإكلينيكية وشؤون هيئة التدريس: «توفّر الاتفاقية التي عقدناها مع المستشفى الأهلى آفاقاً جديدة لتدريب طلابنا الذين سيتمكنون من الاستفادة من خبرات أطباء المستشفى الأهلي وسيختبرون التدخلات الطبية والجراحية البسيطة والمعقدة التي تجرى للمرضى في القطاع الخاص في قطر.
إن الاتفاقيات المعقودة بين وايل كورنيل للطب – قطر والمؤسسات الشريكة مهمة كثيراً لتعليم طلابنا ويساهم دعم تلك المؤسسات بتخريج أطباء يقدمون خدمات رعاية صحية على مستوى عالمي للمرضى في قطر والمنطقة».
وقالت الدكتورة ثريا عريسي العميد المشارك الأول للتعليم الطبي في وايل كورنيل للطب– قطر: «نحن سعداء جداً بتوقيع هذه الاتفاقية بين وايل كورنيل للطب– قطر ومركز القلب في المستشفى الأهلي، حيث نتشارك برؤيتنا والتزامنا بأن نكون متميّزين في تقديم أرقى الخدمات الصحية لرعاية المرضى. نحن على ثقة بأن هذا التعاون سيعود بالفائدة الكبرى على المرضى وعلى ممارسي المهن الصحية وعلى طلابنا بالتأكيد».
من جهة أخرى، قال السيد جمال حماد نائب الرئيس التنفيذي للمستشفى الأهلي: «إن توقيع الاتفاقية بين المستشفى الأهلي ووايل كورنيل للطب - قطر يدلّ على ثقة الطرفين بإمكانيات وخبرات الأطباء الذين يعملون في قسم القلب ليكونوا مسؤولين عن تدريب أطباء المستقبل، وهو ما يصب بالدرجة الأولى في مصلحة المريض حيث إن تدريب الطلاب في مرحلة مبكرة بإشراف استشاريين متميزين بمستواهم التعليمي والتدريبي هو الهدف من هذا البرنامج الذي اتبعته إدارة الكلية بالتعاون مع مركز الأهلي للقلب».
وقال الدكتور الجهاني: «بالإضافة إلى الحرص على أعلى مستويات الخدمات الطبية، فإن التعليم الطبي يعتبر من أهم دعائم التقدم في كل المستشفيات والمراكز المتخصصة في العالم. وأتمنى أن يساهم هذا الأمر في الارتقاء بالمجال الصحي ليس في المستشفى الأهلي ومركز القلب فحسب، بل في دولة قطر ككل، التي أصبحت في مقدمة دول العالم في العديد من المجالات وعلى رأسها المجال الصحي المتميز والتعليم الطبي والبحث العلمي».
copy short url   نسخ
11/09/2018
1971