+ A
A -
بدأت كلية شمال الاطلنطي في قطر بنجاح عامها الأكاديمي 2018-2019 والذي يعتبر العام السابع عشر للكلية وذلك بقيادة قطرية جديدة حيث بلغ العدد الاجمالي للطلاب المسجلين في الفصل الدراسي خريف 2018، قرابة 2500 طالب حيث يعتبر هذا الرقم هو الأكبر في تاريخ الكلية، وهم موزعون على كلية تكنولوجيا الهندسة ودراسات الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الصحية.
واقامت كلية شمال الأطلنطي في قطر فعاليات اليوم التعريفي للطلبة الجدد والذي نظمته إدارة شؤون الطلاب ومكتب القبول والتسجيل وهو اليوم الذي احتوى على سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي بدأت بجولة في حرم الكلية للتعرف على المباني والمرافق والمختبرات المميزة، كما تمكن الطلاب من مقابلة أعضاء هيئة التدريس الذين سوف يقودونهم خلال دراستهم، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بالنوادي المختلفة في الكلية وغيرها من الأنشطة التي تهدف لجعل الطلاب يشعرون بالراحة في حرم الكلية، وذلك لضمان نجاحهم أكاديمياً وشخصياً.
وجدير بالذكر أن كلية شمال الاطلنطي في قطر رحبت بالأستاذ الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة كأول رئيس قطري للكلية، حيث كان يشغل منصب عميد كلية الهندسة في جامعة قطر، ورئيس مركز قطر للنقل والسلامة المرورية في جامعة قطر.
وعلق الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة قائلاً:« يسعدني أن أرحب بالطلبة الجدد والعائدين ونتمنى لهم بداية موفقة وعاما أكاديميا مميزا». وأضاف:«كما يسعدني أن أتولى منصب الرئيس لكلية شمال الاطلنطي في قطر، وهي المؤسسة التي بنت سمعة قوية كونها منشأة تعليمية ذات جودة عالية مع أحدث المرافق والتكنولوجيا الحديثة، حيث تقدم التعليم والتدريب التقني العالي لشباب قطر، فنحن الآن كلية وطنية تركز على تعليم القوى العاملة في مستقبل دولة قطر». تأسست كلية شمال الأطلنطي في قطر عام 2002، ،أصبحت اليوم الكلية التقنية الوطنية الرائدة والشاملة محليا، وإقليمياً، ودوليا، وتقدم الكلية حالياً أكثر من 30 برنامجاً من برامج الدبلوم في تخصصات تكنولوجيا الهندسة والعلوم الصحية وتكنولوجيا المعلومات ودراسات الأعمال، وقامت الكلية بتخريج آلاف الخريجين إلى سوق العمل، الذين يساهمون في بناء اقتصاد قائم على المعرفة وجعل رؤية قطر الوطنية حقيقة واقعية.
ويصادف هذا العام السنه الـ17 التي تقدم فيها كلية شمال الأطلنطي في قطر أفضل انواع التعليم التقني التطبيقي عالي الجودة في قطر لدعم الرؤية الاستراتيجية للدولة لتعليم الشباب القطري وتطويرهم.
copy short url   نسخ
10/09/2018
837