الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «مستشفى العيون الطائر» يزور الدوحة

«مستشفى العيون الطائر» يزور الدوحة

«مستشفى العيون الطائر» يزور الدوحة

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»، مبادرة مؤسسة قطر، أن مستشفى العيون المصمم ليعمل بشكل كامل على متن طائرة من طراز «MD-10» والوحيد في العالم، سيزور الدوحة بالتزامن مع انطلاق أعمال قمة ويش 2018، التي ستقام في 13-14 نوفمبر بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
المستشفى الطائر جواً والذي تديره منظمة «أوربس» الخيرية العالمية المعنية بصحة العين، هو عبارة عن طائرة شحن مجهزة بالكامل لتكون مشفى يحتوي على أقسام تعليمية حديثة مزودة بغرفة عمليات، وغرفة للتدريس وغرفة للإنعاش. وسوف تحط الطائرة قبل موعد انطلاق القمة وذلك لإتاحة الفرصة لمهنيي الرعاية الصحية والجهات الداعمة لأوربس في قطر القيام بجولة في الطائرة.
كما سيتمكن الزائرون أيضاً من التعرف على مبادرة «قطر تصنع الرؤية»، وهي مبادرة ممولة من صندوق قطر للتنمية وتحت إشراف وتنفيذ منظمة «أوربس». ومن المقرر أن يتم ذلك خلال فعاليات أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، وهو عبارة عن أسبوع حافل بالأحداث المجتمعية ذات الصلة بالرعاية الصحية، والذي سيقام في الأسبوع السابق لـ«ويش 2018».
وبفضل الدعم المستمر للخطوط الجوية القطرية لمنظمة «أوربس» سيتم استقبال الطائرة مرة أخرى على أرض مدينة الدوحة، حيث يقدم «ويش» لعشرين فرداً من عامة الجمهور فرصة نادرة للذهاب في جولة حصرية على متن الطائرة بتاريخ 6 نوفمبر، بالإضافة إلى ذلك، سيقوم فريق «أوربس» من أخصائيي طب العيون بالشراكة مع وزارة الصحة العامة في قطر بتقديم ورشات عمل تدريبية للأطباء والممرضين والممرضات من العاملين في قطر.
من جهته قال نيك برادشو، مدير قسم الشراكات في «ويش»: «يسرنا أن نرحب في قطر بمرفق رعاية صحية هام ورائد مثل مستشفى العيون الطائر للمشاركة في قمة ويش 2018 وأسبوع الدوحة للرعاية الصحية، حيث تنسجم غرفة العمليات المتنقلة والتعليمية في أوربس مع رسالتنا التي نسعى من خلالها إلى تعزيز الابتكار الذي من شأنه أن يحدث فرقاً في مجتمعات الرعاية الصحية كافة».
يشار إلى أن زيارة المستشفى الطائر متاحة لجميع المواطنين والمقيمين الذين تزيد اعمارهم على 16 عاما، وأن آخر موعد لتقديم طلبات الزيارة هو الخميس المقبل عبر البريد الإلكتروني: ORBISTOUR@QF.ORG.QA.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below