+ A
A -
يشارك وفد رفيع المستوى من دولة قطر برئاسة سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في المنتدى العالمي (تليكوم العالمي للاتحاد 2018)، والذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات وستتم إقامته في مدينة ديربان بجنوب إفريقيا في الفترة الممتدة من 10 حتى 13 سبتمبر 2018، تحت عنوان «الابتكار من أجل تحقيق تنمية رقمية أكثر ذكاءً».
يقام المنتدى سنوياً وتجتمع فيه الشركات الصغيرة والمتوسطة، ورواد الأعمال، والمبتكرون في المجال، ورؤساء الدول، ورؤساء المنظمات الدولية، والوزراء والجهات التنظيمية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات الأخرى ذات الصلة، كما يرافق أعمال المنتدى معرض عالمي وبرنامج جوائز الاتحاد.
تشارك الهيئة في الفعاليات الرائدة مثل المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك للاطلاع بشكل مستمر على التحديات التي تواجه القطاع والحلول الإبداعية التي تتبناها الجهات التنظيمية الأخرى والرائدون في هذا المجال.
وبهذه المناسبة قال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: «تتماشى رسالة الاتحاد الدولي للاتصالات مع هدف الهيئة المتمثل في تمكين تطوير مجتمع رقمي مستدام يعود بالفائدة على سكان دولة قطر على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، وذلك من خلال العمل بإطار تنظيمي تطلعي وشفاف ومتسق. ويعد المنتدى منصة جيدة لتسليط الضوء على مبادرات الهيئة، وفرصة لتبادل الخبرات مع الجهات التنظيمية الأخرى ومع رواد هذا المجال من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يمكننا من تحسين تجربة مستهلكي خدمات الاتصالات في دولة قطر، وفي ضمان توفر خدمات اتصالات مبتكرة وعالية الجودة في المستقبل».
يلقي المنتدى هذا العام الضوء على الابتكارات في مجال التكنولوجيات والسياسات والاستراتيجيات المختلفة ذات الصلة للوصول إلى تنمية رقمية أكثر ذكاء، وسيشتمل المنتدى على اجتماعات المائدة المستديرة الوزارية، وجلسات نقاشية لمناقشة مواضيع مختلفة، مثل الابتكار في سياسة الطيف الترددي والأطر التنظيمية، ونماذج الأعمال الجديدة للتكنولوجيات الجديدة ذات الصلة بإنترنت الأشياء وشبكات الجيل الخامس وصناعة 4.0، بالإضافة إلى مناقشة الإمكانات الإبداعية والتحديات التنظيمية والأخلاقية للذكاء الاصطناعي، ومواضيع أخرى متعلقة بالمواطنة الرقمية وأمن البيانات والمهارات الإلكترونية.
copy short url   نسخ
10/09/2018
977