الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  خدمات نفسية في مركز الوجبة الصحي

خدمات نفسية في مركز الوجبة الصحي

خدمات نفسية في مركز الوجبة الصحي

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن جاهزية عيادة الدعم في مركز الوجبة الصحي لاستقبال المرضى الذين يحتاجون لعلاجات نفسية. تضم عيادة الدعم فريقاً من الأطباء النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين القادرين على مساعدة المرضى في مواجهة الاضطرابات النفسية الشائعة مثل الاكتئاب والقلق.
وقالت الدكتورة فاطمة موسى، رئيس برنامج الصحة النفسية في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إن توفر العلاجات النفسية في مراكز الرعاية الصحية الأولية يختصر المسافة على المرضى حتى لا يتكبدوا عناء الذهاب إلى المستشفى للحصول على هذه الخدمات المهمة.
ويوفر مركز الوجبة الصحي الذي افتتح مؤخراً علاجات نفسية أولية في سرية تامة للمرضى البالغين 18 عاماً وما فوق سواء للمرضى المسجلين مسبقاً في المركز الصحي أو من المراكز المحيطة بتحويل من طبيب الأسرة المعالج إلى عيادة الدعم.
تقدم عيادة الدعم في مركز الوجبة الصحي مجموعةً من العلاجات النفسية ضمن بيئة آمنة، منها على سبيل المثال التدخلات السلوكية المباشرة لعلاج مجموعة من الاضطرابات مثل الاكتئاب والقلق والإجهاد والحزن الناتج عن الحداد.
وقد تم إنشاء عيادات الدعم في السابق في المراكز الصحية في روضة الخيل، ولعبيب، والثمامة. يمكن لكافة المرضى في الدولة البالغين 18 عاماً وما فوق الحصول على علاجات نفسية في مراكز الرعاية الأولية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below