الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية القطرية - الأميركية

بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية القطرية - الأميركية

بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية القطرية - الأميركية

الدوحة - قنا - التقى سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة امس، سعادة النائب الجمهوري مارك سانفورد ممثل المقاطعة الأولى من ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأميركية، الذي يزور البلاد حاليا.
جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية ولا سيما ولاية كارولينا الجنوبية وذلك في المجالات الاقتصادية والتجارية، فضلاً عن تسليط الضوء على الفرص المتاحة لزيادة التبادل التجاري في ظل الإمكانات والقدرات التي يتمتع بها اقتصاد البلدين.
كما استعرض الجانبان نتائج جولة الحراك الاقتصادي بالولايات المتحدة الأميركية والتي انطلقت في نسختها الأولى في إبريل الماضي، حيث اشتملت على عقد منتدى اقتصادي ومعرض ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال من البلدين في مدينة تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية.
وبحث الجانبان أيضا آليات دعم الاستثمارات المشتركة وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشاريع استثمارية مبتكرة في القطاعات الرئيسية التي من شأنها أن تخدم التوجهات الاقتصادية لكل من دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية.
وأكدا على أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال من دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية، وتشجيع التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وتناول اللقاء كذلك التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري، والفرص الاستثمارية التي تتيحها الدولة في كافة المجالات فضلاً عن المبادرات التي تم إطلاقها في سبيل دعم القطاع الخاص، ودورها في تعزيز مساهمته في التنمية الاقتصادية الشاملة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below