الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «25» فريقاً تسجل في بطولة القلايل «2019»

«25» فريقاً تسجل في بطولة القلايل «2019»

«25» فريقاً تسجل في بطولة القلايل «2019»

أعلن السيد خالد بن محمد العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي أن عدد المسجلين في «القلايل 2019» 25 فريقاً سجلت تسجيلاً مبدئياً من خلال جناح القلايل المقام في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور«سهيل».
وعبر المعاضيد عن خالص شكره وتقديره للجنة المنظمة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور على حسن التنظيم والإبداع في كافة تفاصيل المعرض الذي حقق نقلة نوعية من خلال التميز في فعالياته وأنشطته والمشاركة العربية والدولية في المعرض، مؤكدا أن كتارا دائماً ما تحرص على إنجاح القلايل والبطولات التراثية الأخرى التي تحرص الدولة على تنظيمها تأكيداً لهويتنا القطرية والخليجية والعربية.
ٌإقبال كبير
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الإقبال الكبير على معرض كتارا بشكل عام وجناح القلايل بشكل خاص يعبر عن النجاح الباهر الذي وصل المعرض خاصة أن عدد المسجلين في بطولة القلايل 2019 وصل إلى 25 فريقاً مبدئياً والعدد قابل للازدياد.
في ذات السياق قال المعاضيد إن اللجنة المنظمة لبطولة القلايل دائما ما تكون حريصة أشد الحرص على تطوير بطولة القلايل من خلال الأنظمة واللوائح التي قد تضيف إلى البطولة وتطورها.
وأضاف المعاضيد أن البطولة في نسخة القلايل 2019 متوقع لها أن تشهد مفاجآت على مستوى الفرق المشاركة مما سينعكس بالإيجاب على قوة المنافسات.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أنها على أتم الاستعداد والجميع جاهز وجميع اللجان مستعدة ومهيأة للعمل في التنظيم، مشيراً إلى أن سر نجاح البطولة هم المشاركون والمتابعون لها، وهناك تطلع لمشاركة وجوه وفرق جديدة في المنافسات هذا العام.
وأكد المعاضيد أن بطولة القلايل هي من أكبر بطولات المقناص في منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي سوف تكون القلايل في العام الحالي على المستوى الفني مميزة.
وتوقع أن تكون تشكيلات فرق هذا العام قوية جداً وبالتالي ستكون المنافسة قوية بين الفرق، كونها باتت متحفزة، وكثير منها سبق وشارك في منافسات القلايل واكتسب خبرات كبيرة في المقناص، كما أن هناك عناصر تشارك مع بعض الفرق قادرة على ترجح كفة فرقها بحكم الخبرات التي تمتلكها في المقناص، متمنياً أن تكون المنافسات ممتعة وشيقة حتى تزيد متعة المتابعين لبطولة القلايل سواء في قطر أو منطقة الخليج والشرق الأوسط.
من جانبه دعا محمد بن نهار النعيمي المدير التنفيذي لبطولة القلايل للصيد التقليدي الفرق المشاركة في القلايل 2019 لاستكمال تسجيلهم النهائي قبل يوم الخميس 13-09-2018 في مقر البطولة بـالوعب، وذلك خلال الفترة الصباحية والمسائية.
وأكد النعيمي أن هناك إقبالاً كبيراً شهده جناح القلايل، مشيراً إلى أن العديد من الفرق التي سجلت جديدة كلياً متمنياً كل التوفيق والسداد لهم.
القلايل
يذكر أن بطولة القلايل للمقناص تعتبر من أهم البطولات والأكثر إثارة وتشويق لممارسة حقيقة المقناص كواقع والتي تعكس مهارة القناص القطري في طرق الصيد التقليدية الموروثة والمعروفة في الثقافة العربية والقطرية على وجه الخصوص.
وتدور أحداث المنافسة في منطقة القلايل والتي تقع جنوب قطر ضمن محمية طبيعية ويترتب على المتسابقين صيد أكبر عدد من الطرائد وهي (الظبي والحبارى والكروان) والتي تقوم اللجنة المنظمة للبطولة بتوفير هذه الطرائد، حيث يتم إطلاق ما سبق من الطرائد ضمن حدود المساحة المخصصة للمسابقة مع العلم بأن جميع الطرائد معلمة بشرائح تحمل اسم بطولة القلايل.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below