+ A
A -
قال منصور موسى، رئيس جهاز الكرة بنادي الخريطيات، إن ناديه يتابع قضيته في الفيفا، وكلف فعلياً محامياً برازيلياً قام بدوره بمخاطبة الفيفا رسمياً يطلب فيه حيثيات الحكم الصادر في حق النادي، وكما هو معروف فإن الفيفا فرض في 17 يوليو الماضي، غرامة مالية على الخريطيات بسبب المستحقات المالية لبعض محترفيه، قدرها 25 ألف فرنك سويسري.
وأوضح منصور موسى أن المحامي البرازيلي ينتظر الحيثيات لتقديم استئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي «لوزان»، وذلك خلال الفترة المقبلة، ويتوقع أن يتسلم محامينا الحيثيات خلال الأيام القادمة وبعدها مباشرة يتقدم بالاستئناف على القرار الصادر في حق النادي، والذي يمنحنا فرصة تقاضي حوالي خمسة إلى سبعة أشهر لتطبيق القرار.
وأشار رئيس جهاز الكرة بالخريطيات إلى أنهم يعرفون أهمية القضية، وأن رئيس النادي سعادة الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني يتابع بنفسه كافة التفاصيل والمستجدات، وقال منصور: إن قرار الفيفا الأول.. منحنا مهلة شهرين لسداد هذه المستحقات، وفي حالة عدم دفعها سيتم تلقائياً خصم ست نقاط من رصيده بالدوري، وإذا استمر في عدم الدفع سيتم فرض حظر التعاقدات لفترتي تسجيل كاملتين ومتتاليتين، ولكننا بعد مخاطبة الفيفا استطعنا أن نجمد القرار إلى حين استلام «الحيثيات»، وبعدها الاستئناف، ولذلك نحن نقوم بدورنا الإداري بصورة مثالية، ولسنا «سنة أولى إدارة»، وتابع: مؤكد أننا لن نقف نتفرج ونتنازل عن 6 نقاط كاملة بسبب عقوبة الفيفا.
وأكد موسى في تصريحاته لـ الوطن الرياضي: نتابع القضية مع المحامي البرازيلي المتواصل مع الفيفا، ولا خوف على الفريق من فقد النقاط، خاصة أن الفريق يعمل بكل جهد من أجل الظهور الجيد وتقديم أفضل المستويات بعد العودة من فترة التوقف بعد الإضافات الجديدة والإدارة الفنية الجديدة، لذلك لن يكون هناك تفريط في النقاط بسبب أخطاء إدارية تعتبر ساذجة.. وغير مقبولة.
وأضاف منصور قائلاً: إلى أن كل تلك العقوبات جاءت بسبب أخطاء في «الشرط الجزائي»، واستطعنا أن ندفع أكثر من 70 % من المستحقات والمتبقي حوالي فقط 30 %.
وختم منصور موسى رئيس جهاز الكرة بنادي الخريطيات حديثه: إنه من يتحدث أنه تبقى حوالي 10 أيام من نهاية المهلة الممنوحة من الفيفا، إن القرار «مجمد» من الفيفا بعد أن طلبنا حيثيات القرار، وبعدها سيتم منحنا 21 يوماً لتقديم الاستئناف، وتابع عبر محامي النادي نطمئن كل الجميع أننا متواصلون في قضيتنا، ولا خوف على الخريطيات من خصم نقاط، وأنه خلال الساعات القادمة سيتم استلام الحيثيات الخاصة بالقضية وبعدها سنقوم بتقديم «استئناف» رسمي لمحكمة التحكيم الرياضية في لوزان (سويسرا)، وكما هو معروف أن محكمة التحكيم الرياضية هي هيئة شبه قضائية دولية أنشئت لتسوية النزاعات المتعلقة بالرياضة.
copy short url   نسخ
10/09/2018
1352