+ A
A -
مدريد- أ. ف. ب- خيم جو من التفاؤل في عناوين الصحف الإسبانية، أمس، بعد فوز المنتخب الإسباني على مضيفه الإنجليزي 2-1، في أول مباراة رسمية للمدرب الجديد لـ«لا روخا» لويس إنريكي، في مستهل مشوار فريقه في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
«هذه هي إسبانيا الجديدة» كان عنوان صحيفة ماركا، الصحيفة الرياضية الأكثر قراءةً، بعد الفوز الإسباني على ملعب ويمبلي في لندن.
أضافت الصحيفة المدريدية: «لم تفقد إسبانيا تقاليدها- ويجب ألا تفعل- لكنها تبحث أن تملك خيارات أكثر.. لعب المنتخب بطريقة عمودية أكثر وأظهر قتالية أكبر عندما لا تكون الكرة في حوزته».
أضافت أن اللاعبين «ضغطوا كثيراً، ما جعل إنجلترا تعاني».
أما «آس» فاعتبرت أن «لويس إنريكي بدأ بقوة من خلال الفوز في ويمبلي»، معتبرةً أن الفوز السبت «هو انتصار يفتح صفحة دوري الأمم ويطوي صفحة مأساوية في كأس العالم».
وعين إنريكي في يوليو الماضي مدرباً للمنتخب، خلفاً لجولن لوبيتيغي الذي أقيل من منصبه عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.. وتولى فرناندو هييرو مؤقتاً تدريب إسبانيا خلال النهائيات، وقادها إلى الدور ثمن النهائي قبل الخروج بركلات الترجيح أمام المنتخب المضيف روسيا.
وبعد مباراة إنجلترا، اعتبر إنريكي أن فريقه خرج أكثر ثقة بالنفس، بقوله: «هذه المباراة عززت من ثقتنا، إنه أمر مميز.. لا تسنح لك الفرصة كل يوم لكي تلعب في ملعب مماثل».
أما صحيفة «موندو ديبورتيفو»، ومقرها مدينة برشلونة، فركزت على دينامية المدرب السابق للنادي الكتالوني على أرضية الملعب.
واعتبرت أنه «فرض طابعه الخاص على المنتخب منذ الدقيقة الأولى.. بقي واقفاً طوال المباراة وهو يعطي تعليماته، مصححاً الأخطاء من خلال الصراخ ثم التصفيق من مقاعد اللاعبين الاحتياطيين».
وحملت الحقبة الجديدة عنواناً هو ساوول نيغيز، مسجل أحد الهدفين الإسبانيين، والذي نال إشادة من صحف بلاده. واعتبرت ماركا أنه «يجسد التغيير بعد استبعاده من التشكيلة الرسمية للمنتخب في المونديال».
وكان لسان حال المدرب مماثلاً بقوله إن لاعب أتلتيكو مدريد «يتمتع بجاهزية بدنية عالية.. هو ذكي ولاعب كامل».
لكن لا يزال أمام إنريكي الكثير من العمل للقيام به لا سيما أن الضغط العالي لفريقه جعله عرضةً للهجمات المرتدة الإنجليزية التي استغلتها بأفضل طريقة ممكنة لدى تسجيل ماركوس راشفورد هدف السبق في مرمى زميله في مانشستر يونايتد دافيد دي خيا، قبل أن يرد الإسبان بهدفين.
وتراجع المنتخب الإسباني إلى المركز التاسع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد خروجه من الدور ثمن النهائي في مونديال روسيا.
copy short url   نسخ
10/09/2018
1493