+ A
A -
كتب- سليمان ملاح






أكد ألمع نجوم العالم المشاركة في الجولة الثانية من كأس العالم للسباحة فينا 2018 للمجرى الطويل «50 متراً» والتي تقام منافساتها على مجمع حمد للرياضات المائية في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الحالي.
ومن ألمع هؤلاء النجوم نجد الأميركي مايكل أندرو، الذي فاز بأربعة ألقاب في المنتخب الأميركي هذا العام، وأوسي ميتشل لاركين، وأكثر من 100 سباح يمثلون 20 بلداً، مع جميع الأسماء البارزة تقريباً في هذه الرياضة، كما يقدم الفريق النسائي مجموعة من ألمع السباحات مثل السويدي سجوستروم الفائز بالسباق العام الماضي، كما سيعود كاتينكا هوسزو الهنغاري المشهور باسم «المرأة الحديدية» إلى الدوحة؛ حيث يعد بأعلى درجات الأداء.
هذا وكانت اللجنة المنظمة العليا لبطولة قطر 2018 برئاسة خليل إبراهيم الجابر، رئيس الاتحاد القطري، قد أنهت كل استعداداتها لهذا الحدث العالمي المثير؛ حيث تم إنهاء إجراءات حجز الفنادق ومقار إقامة الفرق المشاركة والمتوقع بدء توافدها اعتباراً من اليوم.
وسيعقد بعد غد، الأربعاء، المؤتمر الصحفي العالمي لبطولة العالم قبل انطلاقة البطولة بيوم واحد وذلك للإعلان عن كل التفاصيل الخاصة ببطولة كأس العالم الدوحة 2018، خاصة بعد التعديلات الجديدة على نظام البطولة وأهم الأبطال المشاركين.
من جانب آخر تتواصل التدريبات اليومية لادعم السباحة على مجمع حمد للرياضات المائية وذلك في إطار الاستعدادات الجادة والمكثفة من أبطالنا لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2018 والتي تقام في الدوحة خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الحالي والتي يسعى خلالها أبطال ادعم السباحة إلى تقديم مستوى مميز يعكس مستوى التطور التي تشهده السباحة القطرية وتحطيم الأرقام الشخصية.
وأكد خليل الجابر، رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الدوحة رئيس الاتحاد القطري للسباحة، أن اللجنة المنظمة قد أنهت كل استعداداتها لاستضافة الحدث العالمي المثير للعام السابع على التوالي.. مشيراً إلى أن الاتحاد القطري للسباحة يرحب بأفضل السباحين في العالم في الدوحة للمشاركة في بطولة كأس العالم للسباحة 2018.
«سبيتار» جاهز
ويستعد سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، لتقديم رعاية طبية متكاملة للجولة الثانية من كأس العالم للسباحة «فينا 2018» والتي يحتضنها مركز حمد للرياضات المائية في أسباير زون، خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري، للعام السابع على التوالي وبمشاركة مجموعة مميزة من أبطال اللعبة من أصحاب الإنجازات العالمية. وسيقدم سبيتار، الشريك الطبي، الدعم الطبي للبطولة منذ اللحظة الأولى لبدء المنافسات، من خلال طاقم طبي مكون من عدد من الخبراء المختصين من أطباء وأخصائي العلاج الطبيعي وطواقم الإشراف والتمريض وذلك للاستعداد التام للتعامل مع الإصابات المختلفة وتقديم مجموعة من الخدمات كخدمة الإسعافات الأولية والتدخل الفوري لعلاج مختلف الإصابات وتقديم النصائح الطبية للرياضيين المشاركين خلال فترات التدريب وكذلك المنافسات.
وقال الدكتور عبدالعزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمستشفى سبيتار،: «يواصل سبيتار مهمته في تقديم الخدمات الطبية لهذه البطولة المهمة، ما يعكس ثقة الاتحاد القطري للسباحة في التغطية الطبية الميدانية المقدمة وكفاءة الطاقم الطبي في سبيتار، كما أننا نسعى من خلال مشاركاتنا لهذه البطولة لإضافة المزيد من التجارب والخبرات استعداداً لتقديم تغطية طبية متميزة سواء كان ذلك في مرحلة ما قبل المنافسات أو خلاله».
وأضاف: «نشكر الاتحاد القطري للسباحة كونهم القائمين على تنظيم هذه البطولة المهمة وما قدموه من جهود لتسهيل عمل سبيتار، فما نشهده اليوم في الدوحة من نجاح تنظيم العديد من البطولات العالمية إنما هو ثمرة التعاون والتكامل بين مختلف العناصر التنظيمية وسنواصل عملنا مع جميع المؤسسات الرياضية لإنجاح تنظيم كل البطولات المقامة في دولة قطر من خلال توفير جميع السبل المتاحة لضمان تقديم خدمات طبية عالمية المستوى».
copy short url   نسخ
10/09/2018
1650