+ A
A -
حوار- محمد عبد العزيز
قال محمد بن علي العذبة عضو المجلس البلدي عن دائرة معيذر: إن هناك اهتماماً بالغاً وتوجيهات من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بسرعة إنجاز مشاريع البنى التحتية في المناطق ومن ضمنها منطقة معيذر، التي تعتبر من أكبر مناطق بلدية الريان.
وكشف العذبة في حديث لـ الوطن أنه سيتم الانتهاء من مشروع تطوير البنية التحتية شرق معيذر نهاية العام الحالي 2018، حيث يبدأ من تقاطع معيذر في شارع الفروسية إلى تقاطع المناصير، وغرباً إلى دوار أبوسدرة، وقد شهدت المنطقة تطويراً متسارعاً بدأ أغسطس 2016، والآن جار تنفيذ الأعمال النهائية للمشروع، وتركيب الإنترلوك والعلامات الإرشادية والخطوط الأرضية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور.
اتجاه واحد
أما بالنسبة لغرب معيذر، فأوضح العذبة أن معالي رئيس مجلس الوزراء، قد أعطى تعليماته وتوجيهاته لهيئة الأشغال العامة «أشغال» لإنجاز مشروع تطوير البنية التحتية لغرب معيذر بالكامل، إضافة لتطوير جزء من شمال معيذر، حيث يقع شارعا أم الدوم ومعيذر التجاريان، مشيراً إلى أن شارع أم الدوم التجاري سيتم توفيق وضعه المروري ليكون ذا اتجاه واحد.
وحول تأخر تنفيذ المشاريع في معيذر، أوضح العذبة، أن المنطقة التي يتجاوز عمرها 45 عاماً قد شهدت تأخيراً في تطوير البنية التحتية والطرق رغم الكثافة السكانية بها، ولكن في السنوات الأخيرة جاءت التعليمات والتوجيهات بضرورة تطوير المنطقة، وقال: «ربما كانت الأولوية للمناطق غير المأهولة بالسكان في تنفيذ المشاريع ثم المناطق المأهولة، وذلك لعدم إزعاج السكان أو تعرضهم لإعاقة الحركة المرورية وما إلى ذلك مما يحدث على هامش المشاريع، ولكن.. كل تأخيرة وبها خيرة.. وقد صبرنا ونلنا مع كنا نتمناه..وسوف تنتهي جميع المشاريع خلال السنوات القليلة المقبلة».
وأشاد العذبة بتنفيذ مركز معيذر الصحي، وقال: «أحمد الله على تحقيق ما كنت أسعى إليه خلال 3 دورات الماضيتين في المجلس البلدي وهو إنشاء مركز صحي لمعيذر، وجاء بإمكانيات متطورة ومؤهل بشكل متكامل، يخدم المنطقة الغربية إلى جانب مركز الوجبة الصحي».
كأس العالم
وقال ممثل «معيذر» بالمجلس البلدي: «كنت أتمنى وجود استاد لاستضافة مباريات كأس العالم 2022 في المنطقة، ولكن لدينا كثافة سكانية مرتفعة، وبلا شك سيكون ستاد خليفة الدولي هو الأقرب إلينا».
حكمة وهدوء
ويرى محمد العذبة أن الدورة الخامسة للمجلس البلدي شهدت طرح ملفات ساخنة، ولكن اتسمت بالهدوء، كما يتميز رئيس المجلس البلدي سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي بالحكمة والتريث والخبرة الطويلة، وهو ما جعل هذه الدورة أكثر حيوية بين المجلس والجهات.
أعضاء ووزراء
يقول محمد العذبة إن العضو الذي يريد مقابلة وزير ولا يمتلك الآلية لذلك لن يفعلها، موضحاً أن الأمر لا يحتمل خلق مسببات وحجج لمجرد عدم التوفيق في المرة الأولى من طلب المقابلة، وأوضح أن عضو المجلس يمكنه مقابلة المسؤولين إذا تميز بالمرونة والحضور الشخصي وتقديم المقترحات الواقعية المدروسة، والبعد عن المقترحات والطلبات الخيالية والتي تفوق الميزانية.
وفي هذا الصدد أوضح العذبة أن هناك لجنة مختصة بالمجلس البلدي تسمى «مكتب المجلس» تضم لفيفاً من الأعضاء ويترأسها سعادة الرئيس، تقوم اللجنة بدراسة مقترحات الأعضاء، وقبول منها ما لا يتعارض مع لائحة المجلس وسياسة الدولة وأهمية المقترح، ثم يحال إلى الجلسة للمناقشة وبالموافقة يتم عرضه على اللجنة المختصة.
وأكد العذبة أن حجم الإنجازات التي يشهدها المواطن والمقيم والسائح في الدولة يقف وراء عدم انتقاد المجلس البلدي لأية وزارة أو جهة حكومية، مؤكداً أن الحضور الفعال والزيارات الميدانية المتتالية التي يقوم بها معالي رئيس الوزراء وزير الداخلية لجميع المشاريع في الدولة، تدفعنا بحماس لبذل المزيد من الجهد، في ظل الظروف التي نمر بها جميعاً، إذ قال «هذا الرجل لا يكل ولا يمل من متابعة المشاريع بنفسه على أرض الواقع». وفي السياق نفسه قال العذبة: «أشيد بجهود سعادة المهندس د.سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة الذي رأيته بنفسي يرتدي الخوذة واقفاً في قلب المشاريع أكثر من عدة مرات» لمشاريع معيذر.
ينقص معيذر
«الحدائق مازالت مطلباً مهماً لأهالي الدائرة» يقول العذبة، وأوضح أن هناك 4 قطع أراضٍ متوفرة لإنشاء حدائق، وقد خاطب إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة وبالفعل دخلت الحدائق مرحلة التصاميم، وسيتم تنفيذها في غضون انتهاء مشاريع البنية التحتية.. وأوضح أن حديقة أسباير قريبة ولكنها لا تأتي ضمن نطاق حدود الدائرة، أما عن أسواق الفرجان فسيتم الانتهاء من تنفيذ سوقي فرجان في معيذر غرب معيذر.
كما ينقص منطقة معيذر الشوارع التجارية، خاصة جنوب المنطقة، حيث إنها منطقة كبيرة لا يستهان بها، تتسم بالكثافة السكانية، ويوجد فقط شارع الفروسية، فيما يعتمد أهالي المنطقة على الشوارع التجارية بالمنطقة الشمالية.
copy short url   نسخ
09/09/2018
3410