+ A
A -
تقام بالجناح القطري المشارك في فعاليات معرض موسكو الدولي للكتاب اليوم، ندوة حول أهمية دور النشر في تعزيز الثقافة القطرية، ويتحدث فيها كل من الكاتبين محسن بن فهد الهاجري، وفاطمة العتبي، وممثلين عن كلٍ من: دار الكتب القطرية ودار روزا للنشر ودار لوسيل للنشر.
ويذكر أن الجناح القطري المشارك بمعرض موسكو الدولي للكتاب، حظي في نسخته الحادية والثلاثين، بزيارات جماهيرية لافتة من جانب زائري المعرض، والذي تم افتتاحه يوم الأربعاء الماضي.
واستقطبت الإصدارات القطرية المترجمة إلى اللغة الروسية إقبال زائري المعرض، وذلك ضمن جناح وزارة الثقافة والرياضة، والذي تقيمه بالتعاون مع شركائها من دار جامعة حمد بن خليفة للنشر ودار روزا للنشر ودار لوسيل للنشر.
وشهدت المشاركة القطرية في المعرض الذي سيتم اختتام فعالياته غداً الأحد، توقيع الكاتبة فاطمة العتبي على إصدارها الجديد «حي المرايا». وتم توقيع اتفاق مع أحد الكتاب الروس لترجمة إحدى رواياته الروسية إلى اللغة العربية، عن طريق دار لوسيل للنشر. ووصف السيد جاسم البوعينين، أمين دار الكتب القطرية وممثل الوزارة بالمعرض، إقبال زائري المعرض على الجناح القطري بأنه لافتاً، «وخاصة في ظل ما يقدمه الجناح من إصدارات قطرية مترجمة إلى اللغة الروسية، وذلك على خلفية العام الثقافي بين قطر وروسيا، علاوة على الهدية التي يقدمها الجناح لزائريه، والمتمثلة في قيام الخطاط صالح العبيدلي بكتابة أسماء زائري الجناح باللغة العربية، وهو ما حظي باهتمام كبير من زائري الجناح، وتفاعل من جانبهم».
تجدر الإشارة إلى أن الجناح القطري يضم عناوين متنوعة لوزارة الثقافة والرياضة، بالإضافة إلى إصدارات شركائها، وهي المؤلفات التي تتمحور حول العديد من الآداب والمعارف والفنون والتراث.
copy short url   نسخ
08/09/2018
2205