+ A
A -
فاز الدولي الإسلامي للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل بنك داعم لبرنامج الضمين عن فئة «أفضل بنك شريك» التي يمنحها بنك قطر للتنمية لأهم البنوك المحلية الداعمة لبرنامج التمويل غير المباشر «الضمين» والخاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.
وتسلم الدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي الجائزة خلال الحفل الذي أقامه بنك قطر للتنمية أول أمس بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية وكبار مسؤولي البنوك الشريكة في برنامج الضمين، والمسؤولين التنفيذيين في بنك قطر للتنمية.
واستند بنك قطر للتنمية في حيثيات منحه الجائزة للدولي الإسلامي إلى أن الضمانات الممنوحة من قبل البنك عبر برنامج الضمين إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة أسهمت بشكل فعّال في دعم وتعزيز البرنامج الذي يشكل أداة تنموية هامة.
وصرح الدكتور الشيبي بهذه المناسبة قائلا: إننا سعداء بنيل الدولي الإسلامي هذه الجائزة للعام الثاني على التوالي ما يؤشر إلى عمق الشراكة التي نسجناها مع بنك قطر للتنمية في هذه البرنامج الذي يعتبر أحد العناوين المستمدة من رؤية وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى التي تؤكد دعم التنمية بجميع جوانبها وعناوينها.
وأضاف «يشرّفنا في الدولي الإسلامي أن نسهم في نهضة بلدنا عبر كثير من الشراكات المحلية ولا شك أن إحدى هذه الشراكات المثمرة والفعالة هي مع بنك قطر للتنمية في مجال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر برنامج الضمين الذي يستهدف المشاريع ذات القيمة المضافة مثل الصناعة، التعليم، الصحة، السياحة، وبعض القطاعات الخدمية».
وتابع د. الشيبي: في الحقيقة لدينا الكثير لكي نفخر به من خلال تعاوننا مع بنك قطر للتنمية وفي المقدمة خدمتنا لوطننا وشعبنا، وهذا هو المقياس الأكثر أهمية لنجاح شراكتنا، فكل جهد وكل تعاون يسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 هو جهد مشكور ومقدر وبرنامج الضمين برنامج رائد أثر بشكل بارز في توسع خريطة الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال والأخذ بأيديهم نحو النجاح وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم وفق تسهيلات وشروط مرنة.
وأكد الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي «بإن برنامج الضمين حفّز روح المبادرة والإبداع لدى رواد الأعمال معرباً عن ارتياحه لكون الدولي الإسلامي في مرتبة متقدمة بين البنوك المحلية في دعم برنامج الضمين وهذا يعكس استراتيجيته التي تركز على السوق المحلية والمساهمة في تمويل مختلف المشاريع ولاسيما الصغيرة والمتوسطة».
وبيّن «بأن إجمالي محفظة الدولي الإسلامي من خلال برنامج الضمين بشقيه (الضمين ومحفظة الضمين) موزعة على مختلف القطاعات الاقتصادية مع تركز في قطاع الصناعة، حيث إن 70 % تقريبا من المحفظة موجهة للقطاع الصناعي لأهمية هذا القطاع في تحقيق التنمية المستدامة».
وعبّر الدكتور الشيبي في ختام تصريحه عن الشكر الجزيل لـ«قطر للتنمية» على مبادرته المتميزة في إطلاق برنامج الضمين كما توجه بالشكر إلى السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي للبنك الذي كان السند الأكبر لهذا البرنامج منذ انطلاقته.
copy short url   نسخ
05/09/2018
1600