+ A
A -
ألقى أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، كلمة ضمن فعاليات القمة العالمية للطيران، والتي تقام على مدى يومين في مدينة نيودلهي في الهند، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والمدراء التنفيذيين لشركات طيران ورواد قطاع الطيران وعدد من كبار الشخصيات والضيوف.
وناقش الباكر مستقبل قطاع الطيران الهندي خلال جلسة حوارية بعنوان: «هل يمكن للهند أن تصبح إحدى قادة قطاع الطيران العالمي؟»، وذلك بحضور السيد شري سوريش برابهو، وزير التجارة والصناعة والطيران المدني؛ بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لشركات الخطوط الجوية الملكية الهولندية والخطوط الجوية الكينية وشركة سبايس جيت وشركة طيران جيت.. وتناول المشاركون البيئة التشغيلية للطيران في الهند وإمكانيات السوق الهندي التي ستقوده لكي يصبح ثالث أكبر أسواق الطيران في العالم بحلول عام 2024.
وأقيمت القمة في مدينة نيودلهي، بتنظيم من هيئة المطارات الهندية ووزارة الطيران المدني بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا).. وهدفت القمة إلى مناقشة أهمية سوق الطيران الهندي، وما يحتاجه هذا السوق لكي يحظى بعملية تطوّر ونمو من شأنها أن تنعكس إيجاباً على الاقتصاد الهندي.
وقال الباكر: «لقد كان من دواعي فخري وسروري مشاركة رأيي إزاء مستقبل سوق الطيران الهندي خلال القمة العالمية للطيران في مدينة نيودلهي.. وتجمع دولة قطر والهند علاقات متينة تطوّرت على مدى الأعوام الماضية، الأمر الذي استجبنا له بتعزيز حضورنا في السوق الهندي مع 102 رحلة أسبوعياً من مدينة الدوحة إلى 13 وجهة في الهند».
وأضاف: «تسير الهند على الطريق الصحيح لتصبح ثالث أكبر أسواق الطيران العالمية بحلول عام 2024.. ونترقب في الخطوط القطرية هذا الأمر لكي نعزز حضورنا في السوق الهندي وإتاحة المزيد من الخدمات الحائزة على عدة جوائز عالمية لجميع المسافرين إلى مختلف وجهاتنا في الهند.. وأطلقت القطرية مؤخراً مقاعد كيو سويت للمسافرين على درجة رجال الأعمال إلى مدن مومباي وبنغالور لتمكن الركاب من عيش تجربة سفر لا مثيل لها في السماء».
واحتفل قطاع الطيران الهندي في شهر أبريل لعام 2018 باستمرار النمو للشهر الـ44 على التوالي، ومن المتوقع أن يحتفل السوق في شهر أكتوبر القادم باستمرار النمو للشهر الـ50 على التواليز. وألقت القمة العالمية للطيران الضوء على عدد من القضايا المهمة التي يجب على الهند التركيز عليها في المستقبل، مثل البنية التحتية للمطارات وسعة المطارات في مومباي والرسوم والضرائب المفروضة على المسافرين، وغيرها من القضايا بهدف ضمان استمرارية النمو.
وتولى سعادة أكبر الباكر في شهر يونيو لعام 2018 رئاسة مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا)، وذلك لمدة عام كامل.. وأصبح سعادة الباكر الرئيس رقم 77 للمجلس.
وتسير «القطرية» أكثر من 100 رحلة أسبوعياً من الدوحة إلى 13 وجهة في الهند، وهي نيودلهي ومومباي وكوتشي وأحمد اباد وامريتسار وبنغالور وكوزيكود وكولكاتا وجوا وحيدر أباد وتشيناي وناجبور وثيروفانانثابورام.
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في شهر يوليو لعام 2018 عن إتاحة مقاعد كيو سويت، تجربة الأولى في درجة رجال الأعمال الحائزة على عدة جوائز العالمية، للمسافرين على الرحلات الجوية من وإلى مدن مومباي وبنغالور في الهند على متن طائرة بوينغ 777.
وسيّرت الخطوط الجوية القطرية طائرتها الراقية من طراز إيرباص A350-900 على الرحلات الجوية بين الدوحة ونيودلهي في شهر فبراير الماضي.. وكانت القطرية المشغل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-900 التي تضم 283 مقعداً، بما في ذلك 36 مقعداً على درجة رجال الأعمال و247 مقعداً على الدرجة السياحية.
وتشغّل القطرية للشحن الجوي 27 رحلة أسبوعياً إلى الهند، بما في ذلك خمس رحلات أسبوعياً إلى نيودلهي، وخمس رحلات أسبوعياً إلى شيناي، وخمس رحلات أسبوعياً إلى مومباي، و12 رحلة أسبوعياً إلى باقي الوجهات.
والخطوط الجوية القطرية هي إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، وتسيّر أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة عبر مطار حمد الدولي إلى وجهات العمل والسياحة في مختلف أنحاء العالم.. وكشفت الناقلة الوطنية لدولة قطر مؤخراً عن خططها لإطلاق رحلاتها إلى العديد من الوجهات الجديدة، بما في ذلك: تالين في أستونيا، وفاليتا في مالطا، ولنكاوي في ماليزيا، ودا نانغ في فيتنام.
copy short url   نسخ
05/09/2018
2132