+ A
A -
كسب منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الرهان بتغلبه الافتتاحي على منتخب المالديف بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع «25-11، 25-8، 25-13» في أولى مبارياته في مسابقة كرة الطائرة ضمن منافسات المجموعة السادسة بالألعاب الآسيوية، وبدت أفضلية أدعم الطائرة واضحة في الشوط الأول في ظل الاعتماد على الضربات الساحقة ونجاح لاعبيه في مباغتة المنتخب المالديفي بالكرات القصيرة تحت الشبكة التي أجادها نادر صادق وتمكن «اليبيرو» سليمان سعيد من ضبط إيقاع الفريق ليتقدم منتخبنا 5-1 ثم 14-8 ويحسم الشوط سريعاً 25-11.
وفي الشوط الثاني استمرت أفضلية الأدعم على الرغم من محاولات المالديف لإبقاء الفارق حين تمكن مبارك ضاحي ونادر صادق من حرمان منتخب المالديف عبر حائط الصد والإرسالات التي كانت تضاعف غلة الادعم فتقدم منتخبنا 5-3 و8-5 و15-7 بعد أن نجح في تشكيل حائط الصد أمام ضربات المنتخب المالديفي ويحسم الادعم الشوط الثاني بواقع 25-8.
وجاء الشوط الثالث مثالياً لمنتخب المالديف الذي حاول كسب التسجيل عبر الكرات الساقطة تحت الشبكة بعد أن نجح في تفادي اللجوء إلى المجابهة في ظل الطول الفارع للاعبي الادعم فتقدم منتخبنا 4-3 و8-3 ويحسم الشوط 25-13 ويفوز بثلاثية نظيفة.
وسيلتقي منتخبنا يوم غد منتخب الهند في ثاني مواجهاته في الآسياد عند الساعة السابعة مساء وكانت الهند قد تغلبت أمس على هونج كونج بواقع 3- صفر.
أبدى الأرجنتيني كاميلو سوتو ارتياحه للأداء الذي قدمه منتخبنا في لقاء أمس أمام المالديف في افتتاح مشواره في الآسياد ضمن المجموعة السادسة وأضاف سوتو: «لا شك أن المباراة جاءت سهلة على فريقنا ولكن كان من المهم أن تكون البداية كذلك في ظل حالة التعب والإرهاق التي لاتزال يعانيها الفريق بعد مشاركته في بطولة النخبة الآسيوية مؤخراً في الصين تايبيه وحصوله على لقبها».
ولفت سوتو إلى أنه سيسعى لاستراتيجية خطوة بخطوة في مشواره في الآسياد.. مشيراً إلى أن المواجهة أمام الهند هي مهمة فهو فريق جيد ولديه نوعية ممتازة من اللاعبين.
copy short url   نسخ
21/08/2018
1325