+ A
A -
تحت مظلة وثيقة الدوحة للسلام في دارفور، نظم الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدد من الوزارات والمؤسسات العاملة في المجال الإنساني بولاية غرب دارفور ورشة عمل في مدينة الجنينة بالولاية تحت عنوان: «نحو رؤية مشتركة للحد من الصراعات حول المراحيل»، بحضور أكثر من 70 مشاركاً من القيادات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية العاملة في دارفور.
ناقش المشاركون مخرجات الدراسة التي أجريت بشأن خريطة الصراعات حول مرحال (نوري– أبو جداد)، التي تمثل أحد أنشطة مشروع تعزيز إدارة الأراضي من أجل التعايش السلمي المنفذ من قبل الهلال الأحمر القطري بتمويل من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي، وضمن مشروعات استراتيجية تنمية وإعمار دارفور الممولة من صندوق قطر للتنمية.
وخلال ورشة العمل، استعرض د. شيخ الدين حسن عثمان مدير البرامج ببعثة الهلال الأحمر القطري في السودان المشروعات والبرامج التي نفذتها البعثة في مختلف أنحاء دارفور، والتي شملت مشروعات في مجالات المياه والصحة والإصحاح البيئي والتعليم ودعم سبل كسب العيش، إلى جانب تشييد وتأسيس عدد من المراكز الصحية ومصادر مياه الشرب ومراكز الخدمات التنموية المتكاملة.
وأشار د. عثمان إلى أن خطة الهلال الأحمر القطري للعام الحالي تشمل حزمة من المشروعات لدعم قرى العودة الطوعية بتمويل من صندوق قطر للتنمية وبالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني، ومن بينها إنشاء مجمعين خدميين في قريتين من قرى العودة الطوعية يضمان 8 مدارس أساسية وثانوية، ونقطتي شرطة، ومسجدين، ومستشفيين ريفيين، و30 وحدة سكنية للعاملين في المجمعين، اللذين تتوافر فيهما كل خدمات المياه والكهرباء، إضافة إلى إنشاء 6 محطات مياه تعمل بالطاقة الشمسية، وإنشاء حفيرين للرعاة في 5 محليات بولاية غرب دارفور.
copy short url   نسخ
14/08/2018
1728