الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  نذر مواجهة شاملة في غزة

نذر مواجهة شاملة في غزة

نذر مواجهة شاملة في غزة

عواصم- وكالات- أعلنت الفصائل الفلسطينية أمس أنها قررت وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، وذلك بعد جولة التصعيد الأخيرة على حدود قطاع غزة التي أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلة رضيعة وأمها. وأثار التصعيد الأخير بين إسرائيل وحركة حماس مخاوف من فشل الجهود الرامية لتجنّب اندلاع نزاع جديد. وقال مسؤول فلسطيني كبير في غزة لفرانس برس إن «الغرفة المشتركة للفصائل تعلن عن توقف كافة عمليات الردّ سواء إطلاق النار أو القصف بالصواريخ، حيث تعتبر الفصائل أن جولة التصعيد انتهت ردّاً على العدوان الإسرائيلي».
واستدرك قائلا «لكن الأمر مرتبط بسلوك الاحتلال. في حال ارتكب أياً من جرائمه ستدافع المقاومة عن شعبها ولن تقف مكتوفة الأيدي». وأمس الأول جددت مقاتلات حربية إسرائيلية غاراتها الجوية على قطاع غزة مستهدفة مواقع للمقاومة الفلسطينية بعد ساعات من استشهاد ثلاثة فلسطينيين، بينما ردت المقاومة بقصف مستوطنات ومواقع إسرائيلية. وقصفت المقاتلات الإسرائيلية مواقع للمقاومة وأراضي زراعية خالية، كما استهدفت آبارا للمياه في بلدتي بيت لاهيا والمغراقة بالقطاع، وألحقت الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة أضرارا مادية كبيرة في المناطق المستهدفة.
وقد نفى جيش الاحتلال أمس ما تردد من أنباء حول شنه عملية عسكرية واسعة، واكتفى بالإشارة إلى أنه استهدف نحو 150 موقعا لحركة حماس وفصائل المقاومة - ردا على استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع نحو المستوطنات- شملت مقر قيادة كتيبة جباليا، ومخازن ومستودعات لوسائل قتالية، وغيرها من المواقع التي وصفتها تل أبيب بالأهداف الاستراتيجية لحماس.
وقد أدى القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة حامل وطفلتها، كما أصيب سبعة آخرون. وقالت مصادر فلسطينية إن إحدى الغارات استهدفت منزلا وسط القطاع مما أدى لاستشهاد المرأة وطفلتها التي تبلغ عاما ونصف العام، كما أصيب 12 فلسطينيا بجراح مختلفة وصفت إحداها بالخطيرة. بينما استشهد أحد عناصر كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) في قصف على شمال قطاع غزة. من جانبها، قالت حماس إنها مصرّة على ما سمته قلب موازين المعركة مع الإسرائيليين. وأكدت أن وقت الوفاء لدماء الشهداء قد حان. كما قالت كتائب القسام إن المقاومة ستقصف مستوطنات ومواقع إسرائيلية ردا على استهداف غزة. وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قصف موقع إيز العسكري الإسرائيلي ومستوطنة سديروت بعدد من الرشقات الصاروخية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below