+ A
A -
نظمت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية والتي انطلقت في عدة مراكز صحية بمختلف مناطق الدولة ولاسيما المراكز التي تشهد إقبالا، وتقع في مناطق ذات كثافة سكانية وقريبة من المرافق العامة بالإضافة إلى المبنى الرئيسي للمؤسسة.
وتعتبر هذه الحملة استكمالاً للحملة التي تم انطلاقها العام الماضي والتي جاءت تحت شعار (ومن أحياها) والتي تستهدف الموظفين والمراجعين وتشجيعهم على المشاركة في حملة التبرع وتعزز الوعي المجتمعي بقيمة وأهمية التبرع بالدم وتحقيق اعلى وفرة ممكنة من الدم وإثراء مخزون بنك الدم المخصص لإنقاذ أرواح المصابين والمرضى والخاضعين للعمليات الجراحية المختلفة.
وجاء تنظيم المؤسسة للحملة انطلاقا من دور المؤسسة في المسؤولية المجتمعية وللتأكيد على الدور الفعال الذي تقوم به المؤسسة في التفاعل مع المجتمع وخدمته.
حيث نفذت الحملة في المبنى الرئيسي للمؤسسة بالإضافة إلى عدد من المراكز الصحية منها مركز الثمامة الصحي ومركز ام صلال الصحي حيث شهدت الحملة مشاركة عدد من الموظفين والمراجعين الذين بادروا بالمشاركة مما يؤكد على حرص المتبرعين على المشاركة والمساعدة في اثراء مخزون الدم، الذي يعتبر مسؤولية الجميع، وترسيخ نشر ثقافة المسؤولية بين أكبر شريحة من المجتمع، والمساهمة في نشر الوعي والثقافة الصحية.
وحول أهمية التبرع بالدم صرحت الدكتورة بدور الشمري دكتورة أطفال بمركز الثمامة الصحي بالمؤسسة إلى مدى أهمية التبرع بالدم وتوفير أكبر مخزون من الدم لمحتاجيها من المرضى وان للتبرع بالدم فوائد تعود حتى على المتبرع نفسه لتنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا كما أوضحت الدكتورة أن كافة المتبرعين بالدم يخضعون لشروط لابد من توفرها قبل الشروع في عملية التبرع وهذه الشروط معمول بها عالمياً، ويراعي مركز التبرع بالدم تطبيق هذه الشروط والمعايير لضمان صحة المتبرع والمريض أو المصاب الذي يتم نقل الدم إليه.
ومن جانب آخر كرمت الدكتورة هنادي الهيل – مديرة مركز الثمامة الصحي المشاركين والذين بلغ عددهم إلى 43 مشاركا بإعطائهم شهادات شكر وتقدير على مساهمتهم هذه التي ربما تكون سببا في إنقاذ حياة أحد المحتاجين.
وعلى صعيد متصل قالت الدكتورة نادية صالح مديرة مركز أم صلال الصحي ان أهمية هذه الحملة تكمن في تقديم الدعم والمساعدة للمرضى المحتاجين للدم ونشر ثقافة التبرع الطوعي في جميع أنحاء الدولة،ووضحت أيضاً أن هذه الحملة هي حملة وطنية وإنسانية تهدف إلى توفير كميات كافية من مخزون الدم لمحتاجيها من المرضى.
وأشارت من جانب آخر الدكتورة هبه عدنان رئيس قسم التوعية الصحية ان هذه الحملات تهدف لغرس مفاهيم وقيم ثقافة التبرع التطوعي بالدم، ولتوعية المجتمع بأهمية التبرع سواء للمريض أو المتبرع بصورة صحية وصحيحة.
copy short url   نسخ
23/07/2018
1229