+ A
A -
روسيا- الوطن الرياضي




واصل بطلنا العالمي ناصر العطية تصدره لرالي طريق الحرير الصحراوي لعام 2018 في نسخته الثامنة «سيلك واي»، وذلك بعد فوزه بالمرحلة الثانية للرالي، وسط مشاركة نخبة من أفضل السائقين في العالم، ليواصل بطلنا تألقه بعد فوزه بالمرحلة الأولى السبت.
وقطع بطلنا العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة تويوتا هايلوكس هذه المرحلة والتي تسمى بالمرحلة الماراثونية في زمن قدره (3:12:11 ساعة)، متفوقاً على السائق السعودي يزيد الراجحي من فريق «أكس- رايد» على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي بفارق (1:34 دقيقة)، فيما جاء السائق البريطاني هاري هانت ثالثاً من فريق «بي أتش سبورت» على متن سيارة «بيجو 3008 دي كيه آر ماكسي»، بفارق (2:04 دقيقة) عن العطية سائق فريق أوفردرايف رايسينغ السباق الذي وسع الفارق في الصدارة، بعد المرحلة الثانية حيث حقق (6:49:34 ساعة) وبفارق (3:34 دقيقة) عن البريطاني هانت.
وكان القسم الأول من المرحلة المارثونية والتي لا يسمح للسائقين بتلقي أي مساعدات من طواقم الفرق قد انطلق من بلدة إليستا بطول 472.6 كلم منها 365 كلم خاصة بالسرعة.
وعانى العطية وملاحه الفرنسي من مشكلة في تغيير السرعات في السيارة، ليضطرا لإكمال المرحلة بنظام ثنائي الدفع وبالتالي يواجه بطلنا تحدياً كبيراً اليوم لإكمال القسم الثاني من المرحلة الماراثونية نتيجة عدم السماح بدعم الفريق.
وكان العطية أول المنطلقين إلى المسار، أمس، وحافظ على أفضليته مع الوصول إلى نقطة المراقبة الأولى بعد (148 كلم على بداية المرحلة) متقدماً على الراجحي وهانت، ومع الوصول لنقطة المراقبة الثانية خسر العطية حوالي دقيقتين في حين عاد هانت وتقدم للمركز الثاني وتراجع الراجحي للثالث قبل أن يتمكن الأخير من تحسين توقيته واستعادة المركز الثاني وعند خط النهاية عبر العطية في المركز الأول أمام الراجحي وهانت، بينما جاء الإسباني خوان روما في المركز الرابع متفوقاً على السائقين الفرنسي ماتيو سيرادوري ومواطنه أندريه رودسكوي.
وأعرب بطلنا العطية عن سعادته بالفوز بالمركز الأول في المرحلة الثانية على التوالي والتقدم خطوة أخرى نحو الفوز بلقب الرالي وقال: «واجهتنا العديد من الصعوبات في المرحلة الثانية، أمس، ولكننا تمكنا من التغلب عليها والفوز بالمرحلة بفارق جيد عن أقرب المنافسين لنا».
وأضاف: «الفوز الثاني على التوالي يحفزنا للفوز بلقب الرالي ونسعى للسير بالاستراتيجية الخاصة بنا، خاصة أن المرحلة الثالثة اليوم من المراحل الصعبة والجميع يعلم أن رالي طريق الحرير من أصعب الراليات ويشبه إلى حد كبير رالي داكار وبالتالي نسعى للحفاظ على السيارة وإنهاء المرحلة دون أي حوادث، خاصة أنه لا يوجد مساعدات في المرحلة الماراثونية».
وتقام اليوم المرحلة الثالثة القسم الثاني الخاصة بالمرحلة الماراثونية بين ايليستا واستراخان وتبلغ مساحتها 332 كلم خاصة بالسرعة، فيما تقام المرحلة الرابعة في استراخان، والخامسة بين استراخان وفولغوغراد، والسادسة بين فولغوغراد وليبستك، والسابعة بين ليبستك وموسكو وتنتهي عند الساحة الحمراء.
copy short url   نسخ
23/07/2018
2209