+ A
A -
كوالالمبور- قنا- توج لاعبنا عبدالله محمد التميمي بلقب بطولة ماليزيا المفتوحة للإسكواش للمحترفين بعد فوزه على لاعب منتخب هونغ كونغ «تزيه فون يب» المصنف الثاني للبطولة والـ29 على العالم.
وحسم التميمي المباراة النهائية أمام لاعب منتخب هونغ كونغ لصالحه بنتيجة أشواط (11-5، 10-12، 11-1، 11-7، 11 - 5).. وكان التميمي قد نجح في التأهل للدور النهائي للبطولة بعدما أطاح باللاعب «ليو آو» من هونغ كونغ، المصنف الأول للبطولة والـ20 على العالم في مباراة ماراثونية.
ويعد هذا الانتصار الذي حققه التميمي المصنف الـ33 على العالم خطوة للأمام نحو النجومية العالمية، وكانت أفضل نتيجة له في جولات الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش منذ بدء مشاركته بها.
كما برز نجم التميمي خلال عدد من المنافسات الدولية أبرزها حصوله على أول بطولة في تاريخ قطر في رياضة الإسكواش للاعبين المحترفين في أتلانتا الأميركية في مارس 2016، ولقب جولة قطر الرابعة لمحترفي الإسكواش في نوفمبر من العام ذاته، كما نال العديد من الجوائز والأوسمة خلال مسيرته في بطولات الشباب والناشئين.
وتخرج التميمي في أكاديمية أسباير عام 2012 حيث تعنى الأكاديمية باكتشاف المواهب الرياضية الواعدة وصقلها لصنع أجيال من الأبطال الاستثنائيين في الرياضة والحياة قادرين على تمثيل مختلف المنتخبات الوطنية القطرية في الرياضات المختلفة على الوجه الأمثل، إضافة إلى إلهامهم للمجتمع والترويج للثقافة الرياضية في دولة قطر والمنطقة.
يذكر أن عبدالله التميمي، هو أول لاعب إسكواش قطري يحرز لقب تلك البطولة، وكان التميمي قد حقق مراكز متقدمة في عام 2017 بعد تأهله للدور الـ16 في بطولة العالم لفردي الرجال محققا ترتيبه بين أفضل 50 لاعبا في العالم.
copy short url   نسخ
23/07/2018
2880