+ A
A -
كتب– محمد مطر
أكد المطرب القطري خالد دلوان أنه يستعد لطرح ألبوم وطني كامل، سيضم مجموعة الأغنيات التي طرحها عبر اليوتيوب ومواقع التواصل المختلفة، موضحاً أنه سيقوم بإعادة توزيع تلك الأغنيات، فضلاً عن زيادة مدة بعض الأغنيات القصيرة التي نالت إعجاب الجمهور حينما طرحها كرسائل قصيرة، كما أشار دلوان إلى أنه يستعد خلال الفترة المقبلة لطرح ألبوم غنائي جديد، مشيراً إلى أنه يهتم كثيراً بالتفاعل مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال الفنان خالد دلوان إنه يهتم كثيراً بتقديم أغنيات وطنية كل فترة بدافع حبه لقطر، ودفاعاً عنها في مواجهة الافتراءات التي يروجها بعض من مواطني دول الحصار، فضلاً عن اهتمامه وحرصه على تقديم أغنيات وطنية تتزامن مع كافة المناسبات والأحداث الوطنية لدولة قطر.
وأوضح دلوان أنه ومنذ بداية أزمة الحصار وهو حريص على تقديم أغنيات وطنية حتى وإن كانت أغنيات قصيرة ومختصرة إلا أنها تحمل رسالة معينة لدول الحصار أو للشعب القطري.
وفي ما يتعلق بانجراف الفنان في السياسة فقال: في البداية لم أكن أؤيد انخراط الفنان أو تطرقه للسياسة في أعماله، ولكني مع الوقت أدركت بأنني لابد وأن أتصدى لما يقومون به من افتراءات وهجوم على قطر وشعبها، ومن هنا بدأت في تقديم نفس المستوى الذي يعتمدونه في أعمالهم وهو الخاص بالهجوم المباشر عليهم.
وحول رد فعل الجمهور من دول الحصار أو من يهاجمهم بالتحديد، فأكد دلوان أن الهجوم عليه لم يتوقف فيتلقى إساءات، وهذا أمر منطقي، مشيراً إلى أنه يوجه لهم أغنيات قاسية ويتلقى تعليقات على نفس المستوى لأنهم لم يتوقعوا أن أقدم مثل هذه الأعمال عنهم وعن بعض رموزهم الذين أساؤوا لنا.
وأضاف: هذا المستوى من الأغنيات كان لابد وأن أهبط له لكي أخاطبهم بنفس مستواهم، ومن خلال نفس الاسلوب الذي اتبعوه وقدموا أغنياتهم وافتراءاتهم من خلاله، وتابع: ولكني أغني بدافع وطني وهم يغنون بأوامر من حكوماتهم.
وتابع: أسلوبهم وطريقتهم لا تناسب مستوانا ولا ترتقي إلى أخلاقنا ومستوانا الأخلاقي ولكني كما ذكرت أردت أن أعبر عما بداخلي بنفس طريقتهم لتصلهم رسالتي، وبالفعل وصلت الرسالة وعبروا عن غضبهم تجاهي بوضع أغنياتي في «البلاك ليست» وأقول لهم «خير وبركة» وأتشرف بهذا الأمر.
أما في ما يتعلق بأزمة الاعتداء عليه وما تردد منذ فترة حول هذا الجانب فقال خالد دلوان إن الأزمة بدأت خيوطها عندما كان يسير في لندن بصحبة دكتور عربي يعمل في إحدى الجامعات هناك، والتقيا مجموعة من الشباب الإماراتيين الذين تفاجؤوا عندما أخبرهم الدكتور وهو يعرفنا على بعضنا البعض، بأنني خالد دلوان المطرب القطري، وهنا امتعض أحدهم وطلب مني التحدث إليّ على انفراد، وعند حديثه معي وجدته غاضبا جداً من أغنياتي التي أنتقد فيها دول الحصار والإمارات تحديداً بشدة، وهنا بدأ صوته يرتفع وحدته في النقاش تتصاعد، وتدخل الدكتور وأنهى الأزمة.
وتابع: ما أثار الأزمة هو غانم الدوسري، عندما وصلته أخبار خاطئة عن الواقعة، وتسرع في نشر تغريدة قال فيها إنني تعرضت للاعتداء، وهذا كلام عار من الصحة ولا أساس له، وقمت بالرد عليه وشرحت له تفاصيل الأزمة كلها، وانتهى الموضوع.
وحول استمراره في تقديم تلك الأغنيات التي يهاجم فيها أشخاصاً بعينهم من دول الحصار أوضح دلوان أنه يدافع عن وطنه وبلاده بكل فخر وبنفس الطريقة التي تهاجم بها قطر من قبل هؤلاء.
مشيراً إلى أن الفرق بينه وبين هؤلاء المهاجمين لقطر أنه يدافع عن وطنه بدون أي أوامر من أية جهة، ولكنهم يهاجمون قطر بتحريض من قبل سلطاتهم وحكوماتهم.
كان دلوان قد طرح أغنية وطنية بمناسبة مرور عام على الحصار على قطر، بعنوان «مرت سنة»، جاءت كلمات الأغنية معبرة عن حب قطر ومواجهتها لكافة الافتراءات التي تعرضت لها خلال هذا العام، والأغنية من كلمات الشاعر القطري محمد الشهواني، وتم اقتباس ألحانها من أغنية «علم قطر» لتكون بمثابة رد قوي عليها وعلى كل من أساء إلى قطر التي تحتضن الجميع.
ويحرص الفنان القطري خالد دلوان باستمرار على التفاعل مع كل حدث وطني، من خلال تقديمه لأغنيات تتزامن مع تلك الأحداث والمناسبات.
وحول أحدث المشاريع الفنية التي يجهز لها هذه الفترة أكد دلوان أنه يعمل حاليا على التجهيز لألبوم غنائي كامل عن أزمة الحصار، وسيضم الألبوم كافة الأغنيات التي قدمها عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية الأزمة، مشيراً إلى أنه سيطور من الموسيقى ويجددها فضلاً عن زيادة مدة بعض الأغنيات القصيرة التي كان قد قدمها منذ فترة ونالت اعجاب الجمهور.
موضحاً أن هناك بعض الأغنيات قد أطلقها كرسائل قصيرة عبارة عن دقيقة أو دقيقتين، ومن ثم سيقوم بتطويرها وتقديمها بتوزيع موسيقي جديد، فضلاً عن زيادة مدتها لتكون مناسبة للألبوم الذي يعتبر هو الأول له في مجال الألبومات الوطنية.
copy short url   نسخ
22/07/2018
2947