+ A
A -
? تتواصل فعاليات المراكز الصيفية الترفيهية التي تنظمها وزارة التعليم والتعليم العالي في عشر مدارس حتى يوم الخميس الموافق 16 أغسطس المقبل بهدف إتاحة الفرصة لطلاب المدارس في استثمار الإجازة الصيفية في أنشطة رياضية وثقافية وعلمية تجمع بين المتعة والفائدة.
وداخل المركز الصيفي الترفيهي لمدرسة خليفة الثانوية، وهو أحد المراكز العشرة التي أنشأتها وزارة التعليم والتعليم العالي، كان اليوم حافلاً بالأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية، حيث اجتمع داخل المدرسة أكثر من 170 طالباً من الصف الأول الابتدائي حتى الثاني عشر ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، في أجواء من التنافس والمرح، وحسن التنظيم والإعداد، بوجود العديد من المشرفين على الفعاليات المختلفة.
وصرح السيد حمد اليافعي أخصائي البرامج والأنشطة بوزارة التعليم والتعليم العالي إن الوزارة اهتمت بإعداد وتجهيز المراكز الصيفية الترفيهية، حيث تم اختيار 10 مراكز موزعة على جميع مناطق الدولة، كما قامت باعداد مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية، التي يتم تنفيذها خلال العطلة الصيفية لاستثمار وقت فراغ الطلبة بشكل خاص وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
وأضاف اليافعي: ان مركز خليفة يتميز عن بقية المراكز الصيفية بأنه يقع في مدينة الدوحة بحيث يخدم كثافة سكانية عالية، ولذلك نجد إقبالاً كبيراً على تسجيل الطلاب به.
كما نوه إلى أن هناك العديد من الشراكات التي قامت بها الوزارة مع وزارة الثقافة والرياضة ومركز نوماس ومركز ماكيسمايز لتعليم اللغة التركية ومشروع «صانع». وحتى من الجانب الرياضي هناك شراكات مع عدد من الاتحادات الرياضية.
وقال السيد يحيى خلف نائب مدير مركز خليفة الصيفي الأنشطة تتنوع بين الرياضية والفنية والثقافية، وتشارك معنا أكثر من 8 مراكز متنوعة مثل اليونسكو واتحاد المصارعة والتايكوندو ومركز دوحة الخير، وشركة ابتكار. كل هذه المراكز له برنامجه الخاص المتميز الذي يساعد الطلاب في مجال من المجالات. كان لدينا برنامج شركة ابتكار ببرنامجها لتعليم أسس الصناعة الرقمية الحديثة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والروبوت والدارات الكهربائية. ويتم تقسيم الطلاب إلى خمس فئات حسب أعمارهم بحث يكون كل مرحلة سنية لها برامجها المناسبة.
النشاط في مركز خليفة لم يتوقف طوال 3 ساعات هي فترة دوام المركز، بين مباريات كرة القدم، وبيبي فوت، وتنس الطاولة والبلياردو، ونشاط القراءة في المكتبة، وورشة عن صناعة الأفلام قدمها المخرج إبراهيم ياسر، بالإضافة إلى تدريب في رياضة التايكواندو وآخر للمصارعة، ونشاط الفنون البصرية. تناسب الأنشطة جميع الأعمار من 6 إلى 18 سنة. وباب التسجيل مفتوح لمن يرغب من الأبناء حتى الأسبوع الأخير من الفعاليات، حيث يستمر عمل المركز طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباجاً وحتى الواحدة ظهرا. وإجراءات التسجيل لا تتطلب سوى صورة شخصية للطالب وصورة للبطاقة الشخصية.
وتهدف وزارة التعليم والتعليم العالي من إقامة برنامجها الصيفي للطلاب بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة إلى بناء الشخصية المتوازنة للطلاب، وتنمية الروح الوطنية، واكتشاف مواهب الطلاب وصقلها وتدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم، وتوجيه الانفعالات السلوكية لديهم وطاقاتهم الفكرية والحركية الوجهة السليمة والايجابية، وحماية الطلاب من آثار الفراغ السلبية واستثماره بالبرامج المفيدة.
يُشار إلى أن وزارة التعليم والتعليم العالي تنظم فعاليات برنامجها الصيفي للعام الثاني على التوالي، حيث رصدت الوزارة تفاعلا وإقبالا كبيرا في العام الماضي، وطالب أولياء الأمور خلال فعاليات العام الماضي باستمرار المراكز الصيفية، ولذلك تمت زيادة عدد المراكز الصيفية إلى 10 مراكز موزعة على مختلف مناطق الدولة هذا العام.
copy short url   نسخ
22/07/2018
1590