+ A
A -
أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC PARIS، وهي الجامعة الرائدة عالمياً في مجال التعليم التنفيذي، رسمياً عن بدء جلسات الدفعة الثانية من برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية بنسخته المُحدّثة في السنة الدراسية 2017-2018؛ وذلك في إطار التزام الجامعة الراسخ بالمساهمة في تحقيق «رؤية قطر الوطنية 2030».
وتضم الدفعة الجديدة للبرنامج 49 مشاركاً تم الترحيب بهم خلال جلسة توجيهية عُقدت في مقر جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC PARIS ضمن برج «تورنادو» بالدوحة. وأدار الجلسة الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والرئيس التنفيذي للجامعة في قطر؛ والسيد رجا أصيلي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في الجامعة؛ والسيدة كلودين شوكتو، مديرة برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية والشهادات التنفيذيّة؛ والبروفيسور وولفجانج أمان، المدير الأكاديمي لبرنامج الماجستير المتخصص؛ والسيدة بالافي شيتي، المنسّقة الأولى لمشاريع البرنامج.
وكانت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC PARIS قد أعلنت سابقاً عن إطلاق نسخة محدثة من برنامج الماجستير المتخصص، وذلك بهدف مواكبة التطوّر المستمر لمشهد الأعمال العالمي، والتأكيد على التزام الجامعة في التعاون مع «مؤسسة قطر» لتصميم وتقديم أحدث برامج التعليم التنفيذي عالية الجودة، والتي تلبي احتياجات المديرين والتنفيذيين في المنطقة.
بهذه المناسبة، قال الدكتور نيلز بلامبيك: «يشكّل برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية بداية رحلةٍ تعليمية فريدةٍ ومتكاملة؛ حيث سيتاح للمشاركين اكتساب رؤىً ومعارف جديدة، وإثراء مقدراتهم ومهاراتهم القيادية. كما سيختبر المشاركون بيئة تعلّم تفاعليّة ستشجعهم على التخلّي عن روتينهم اليومي، وامتلاك أفضل الأدوات التي تضمن تحقيق نجاحٍ مستدام في مسيرتهم المهنية، والمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع ومسيرة نجاح وازدهار الشركات التي يعملون لديها؛ وهذا ينسجم تماماً مع مساعينا الرامية إلى تحقيق رؤية قطر 2030».
وتضم الدفعة الجديدة للبرنامج مشاركين من عدّة بلدان، بما فيها أستراليا وفلسطين ونيجيريا واليمن والمملكة المتحدة وقطر. كما يعمل المنتسبون للبرنامج في مجموعة متنوعة من القطاعات، مثل الخدمات المصرفيّة والتمويل والاتصالات والعقارات والطيران والتعليم والطاقة والمناطق الاقتصادية والتأمين.
copy short url   نسخ
22/07/2018
3852