+ A
A -
تواصل إدارة شرطة الأحداث تنفيذ خطتها التوعوية للعام الجاري «2018»، المعنية بالوصول إلى الشباب حيث يتواجدون داخل الأندية والمجمعات التجارية والمراكز الشبابية، حيث نظمت الإدارة بالتعاون مع إدارة مجمع إزدان التجاري، معرضا توعويا خلال يومي 17 و18 يوليو الجاري.. امتد على مدار اليوم.. خلال فترتي الصباح والمساء.
وقد تم التركيز خلال المعرض على التعريف بإدارة شرطة الأحداث، ودورها التوعوي الداعم للشباب وحل مشكلاتهم في إطار المدرسة والأسرة، مؤكدة بذلك على شراكة المجتمع، ومسؤوليته في نفس الوقت، عن سلوكيات الشباب والأخذ بيدهم نحو تصيح المسار واتباع القيم والعادات الصالحة.
واحتوى المعرض مجموعة من الشعارات التوعوية الهادفة مثل «معا لحماية أبنائنا من مخاطر الانحراف»، و«بأجيالنا نبني مستقبل قطر».. إضافة إلى اهتمامه بتوزيع المطويات والبروشورات التوعوية التي تحذر من الآفات المجتمعية الخطيرة، كمصاحبة رفاق السوء، وتعاطي المحظورات بكافة أشكالها وألوانها، وإفساح المجال لممارسة الرياضة البدنية، التي تنأى بالشباب وتملأ وقت فراغهم..
كما اشتملت المطويات التي تم توزيعها على الشباب والآباء في نفس الوقت، التنبيه إلى مخاطر شبكة الإنترنت، وخاصة برامج التواصل الاجتماعي، حيث ينتشر المتربصون بالشباب، للإيقاع بهم، من خلال استدراجهم لمعرفة المعلومات الخاصة بهم أو الحصول على صورهم، والتي يستخدمها هؤلاء الأشرار فيما بعد، لابتزاز الحدث والضغط عليه للانصياع لأوامرهم وطلباتهم.
كما ركزت المناقشات المباشرة مع الشباب وأولياء الأمور، داخل مجمع إزدان التجاري، على موضوع القيادة من دون رخصة، باعتبارها مخالفة صريحة في حق الحدث وحق المجتمع أيضا، وأن الأولى انتظار سن الاستحقاق لإصدار رخصة القيادة، حتى لا يتعرض الحدث أو يتعرض مستخدمو الطريق من حوله للمخاطر.
شهد المعرض إقبالا كبيرا وتفاعلا من زواره على اختلاف مواقعهم، آباء أو أبناء، الذين ثمنوا الدور الذي تقوم به شرطة الأحداث، وتأثيرها الإيجابي في حماية المجتمع وشبابه، الذين يمثلون الغد المشرق المأمول.
وكانت إدارة شرطة الأحداث قد قامت يوم الإثنين الماضي، بتنظيم محاضرة توعوية في نفس الإطار، ألقاها الملازم أول متعب القحطاني، ضابط التوعية والإعلام، على الحضور من الشباب أبناء نادي الوكرة.. لتتضافر بذلك جهود الإدارة، من خلال اللقاءات الحية والمحاضرات، أو من خلال مطبوعاتها ومطوياتها التوعوية الهادفة.
copy short url   نسخ
22/07/2018
2694