+ A
A -
بدأت إدارة شرطة الأحداث أمس، الاثنين، الحملة التوعوية الصيفية لعام 2018 تحت شعار «صيف آمن»، للتوعية بمخاطر عدد من السلوكيات السلبية مثل القيادة دون رخصة والمشاجرات ومساوئ استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بحضور اكثر من ثلاثين طالباً من المشاركين في النشاطات الصيفية بنادي الوكرة الرياضي. وقدم المحاضرة الملازم أول متعب القحطاني ضابط التوعية والإعلام بإدارة شرطة الأحداث، والذي أشار إلى أن خطة التوعية الإعلامية بإدارة شرطة الأحداث لعام 2018 تضم عدداً من البرامج التوعوية حول بعض السلوكيات الخاطئة لدى النشء، وذلك بالتعاون مع المراكز الشبابية والأندية الرياضية، والانطلاقة اليوم من نادي الوكرة الرياضي بمحاضرة توعوية في إطار صيف آمن النسخة الثانية، وذلك بحضور عدد كبير من الطلاب من مختلف المدارس والمشاركين في النشاط الصيفي بالنادي. وأشار إلى أن المحاضرة تناولت عدداً من السلوكيات السلبية وكيفية تحويلها إلى سلوكيات إيجابية، وتعريف النشء بكيفية ملء أوقات الفراغ في الإجازة الصيفية، مع التركيز على موضوعات مثل المشاجرات ومساوئ استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والقيادة دون رخصة.
وشدد في المحاضرة على الحرص في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي مثل الانستغرام وتويتر والبلاي ستشين؛ حيث هناك عدد من الحالات التي تم فيها استدراج النشء من قبل قراصنة الكمبيوتر وابتزازهم بعد الاستيلاء على بياناتهم الشخصية. وحذر أيضاً من التعامل مع الغرباء على وسائل التواصل الاجتماعي واقتصار التعامل مع المعارف والأصدقاء، مع ضرورة عدم وضع البيانات والمعلومات الشخصية على تلك البرامج واستخدام الأسماء المستعارة والبيانات الوهمية مع عدم وضع صورة شخصية بشكل نهائي.
كما قدم عدداً من النصائح حول مخاطر المشاجرات وما يمكن أن تجره من المتاعب على النشء والأسرة وأسبابها وطرق تفاديها وتجنب السلوكيات المنحرفة والابتعاد عن كل ما هو سلبي. كما أشار إلى خطورة القيادة دون رخصة أو القيادة تحت السن القانونية والبالغة 18 عاماً، وذلك لتجنب التعرض للحوادث أو الوقوع تحت طائلة القانون وعدم تعريض حياة النشء وحياة الآخرين للخطر.. مشيراً إلى انه لا يوجد أي مبرر لقيام الحدث بقيادة السيارة وهو ما أثبته العديد من الدراسات.
copy short url   نسخ
17/07/2018
2059