+ A
A -
تنطلق اليوم، الثلاثاء، الأنشطة الطلابية في المراكز الصيفية العشرة للبنين والبنات التابعة لوزارة التعليم والتعليم العالي، وهي:
مركز أحمد بن محمد آل ثاني الثانوية للبنين بعين خالد، ومركز حسان بن ثابت الثانوية للبنين بالمطار القديم، ومركز خليفة الثانوية للبنين بمدينة خليفة، ومركز الشحانية الإعدادية الثانوية بمدينة الشحانية، ومركز عبدالله بن علي المسند الثانوية بمدينة الخور، وتضم مراكز البنات: مركز أسماء بنت يزيد الثانوية للبنات بمعيذر– السيلية-، ومركز أم أيمن الثانوية للبنات بشعبية خليفة، ومركز الشحانية الإعدادية الثانوية للبنات بالشحانية، ومركز الخور الثانوية للبنات بالخور، ومركز أم حكيم الثانوية للبنات في منطقة الثمامة. والتي يشرف عليها قسم البرامج والأنشطة بإدارة شؤون المدارس، بهدف استثمار وقت الفراغ لدى الأجيال الناشئة وتنمية المواهب والقدرات وغرس القيم والمعاني النبيلة لدى الأجيال الناشئة.
وقد أكملت المراكز الصيفية استعداداتها لانطلاق فعاليات النشاط الصيفي اليوم، وعلى مدى قرابة الشهر؛ حيث يتم استثمار أوقات فراغ الطلاب فيما هو نافع ومفيد خلال هذه الفترة، وذلك فترة الإجازة الصيفية، وقد تم خلال اليومين الفائتين تسجيل الطلاب الراغبين بالمشاركة في هذه المدارس، وسيظل الباب مفتوحاً لتسجيل الراغبين من البراعم والطلاب.
ووجهت فاطمة يوسف العبيدلي، رئيسة قسم البرامج والأنشطة بوزارة التعليم، جميع القائمين على المراكز الصيفية والمشرفين إلى أهمية العمل الجماعي للوصول بالطلاب المشاركين إلى أعلى درجات الاستفادة من وقتهم، وتحصيل المعلومة المفيدة من خلال الأنشطة النوعية التي تقدم لهم ومن خلال التدريب والتأهيل للمشاركين بالمركز.
وأوضحت أن كل نشاط من الأنشطة الصيفية، والتي تشمل النشاط الرياضي والديني والاجتماعي والثقافي والعلمي، بالإضافة إلى الدورات الأخرى المتعددة تتناسب مع احتياجات الطلاب المشاركين، وذلك بهدف تعزيز الهوايات وتنمية المهارات والقدرات بين الفئات المشاركة.
وقال عبدالله محمد العبيدلي، استشاري تعليم ومشرف ميداني على المراكز الصيفية،: تنطلق أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية، اليوم، الثلاثاء، وذلك بإقامة أنشطة ثقافية وترفيهية ورياضية وبرامج تمكين الطلاب، وذلك تحت رعاية قسم البرامج والأنشطة بوزارة التعليم؛ حيث تم فتح باب التسجيل يومي الأحد والاثنين الماضيين وسيظل مفتوحاً لتسجيل الراغبين، من سن 6 إلى 18 سنة.
وأشار العبيدلي إلى أن الكادر الإداري والإشرافي في المراكز يعكف على الإعداد والتجهيز لإقامة برامج النشاط الصيفي خلال الفترة الصباحية من الساعة 00. 10 صباحاً حتى الساعة 1.00 ظهراً، طوال أيام الأسبوع، وذلك لتمكين الطلاب وتحقيق رغباتهم وتطلعاتهم وتحسين التعلم لديهم وتعزيزه وبناء ثقتهم بأنفسهم ومساعدتهم في تحقيق جميع طاقاتهم الكامنة، واستقطاب ورعاية المواهب العالية الجودة ورعايتها وتحفيزهم نحو الإبداع والاستمتاع.
وأكد حمد عبدالعزيز اليافعي، استشاري مدارس ومشرف ميداني على المراكز الصيفية، أن برامج الأنشطة الصيفية تشمل أنشطة ترفيهية، وأنشطة رياضية، وأنشطة دينية وثقافية واجتماعية منوعة.
وأكد اليافعي أن المراكز الصيفية لم تعد مكاناً للأنشطة التقليدية، وإنما أصبح لها الدور الأكبر لتقديم برامج وفعاليات ترفيهية هادفة لتحقيق التطوير واستمرار منظومة الجودة بوزارة التعليم؛ حيث تركز على الأنشطة الثقافية والرياضية والترويحية والترفيهية التي توفر عنصر المنافسة، مع السير قدماً في استمرار عملية المشاركة المجتمعية بين المركز الصيفي والمجتمع المحيط تأثراً وتأثيراً من خلال تنظيم برامج ومشروعات تعود بالنفع والفائدة على المجتمع وطلاب المركز، كما أكد السيد اليافعي أن باب التسجيل مفتوح أمام الطلاب للمشاركة في المراكز الصيفية، متمنياً للجميع المزيد من التقدم والرخاء.
copy short url   نسخ
17/07/2018
2714