+ A
A -
صدر حديثاً كتاب «حلق بجناحيك» في مجال التنمية البشرية للكاتب إبراهيم هاشم السادة، رئيس الملتقى القطري للمؤلفين، وذلك عن دار لوسيل للنشر والتوزيع.
يدعو الكتاب إلى التأمّل من أجل التغيير في المسارات الوظيفيّة، فرفع الكفاءة الإداريّة ليس أمراً طارئاً بقدر ما هو هدف تغييري بامتياز.. وتسعى الدّعوة إلى التحليق لتحرير الإرادة الإنسانيّة، فما من حلمٍ يظلّ دون تحقيق إذا نظرنا إلى العمل باعتباره وسيلة لترقية المجتمعات، وعلامة على شرف الإنسان في الوجود.
الكتاب في ظاهره بحثٌ في منهج وأدوات التفكير الإداري، وهو في جوهره دليل الباحثين عن المغامرة الإنسانيّة التي تعطي معنى جديداً للحياة ولدور الإنسان في المجتمع، فيكون التّحليق سموّاً، والتّفكير في التحديات الواقعيّة محفّزاً للانطلاق نحو التقدّم.
المهندس إبراهيم بن هاشم السادة، من مواليد 1963، حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية 1986م، ودرجة الماجستير في هندسة الطرق 1997م، عمل لأكثر من عام في مجال إدارة المشاريع الإنشائية في كل من القطاع الحكومي والشبه حكومي والخاص.
بدأ حياته المهنية مهندساً في مؤسسة البترول، ثم رئيسًا لقسم الصيانة في وزارة الصحة العامة، ثم مديرًا لإدارة مشاريع المياه، ثم مديرًا لقطاع شؤون الطرق، ثم أمينًا عاماً للجنة الوطنية للنزاهة والشفافية، قبل أن يصبح نائبًا لرئيس ديوان المحاسبة.
عين رئيساً لمجلس إدارة اتحاد شركة الديار القطرية وشركة فينسي الفرنسية، وعضواً في مجلس إدارة المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء.
نشرت له العديد من المقالات الإدارية وصدرت له ثلاثة كتب في مجال الإدارة: مبادئ التميز الوظيفي، وبرتقالة نيوتن، وإضاءات، بالإضافة لكتاب شعر بعنوان «يا نديمي».
copy short url   نسخ
17/07/2018
2484