+ A
A -
كتب– موسى عبدالله


شهدت مناطق المشجعين «فان زون قطر» في كل من صالة علي بن حمد العطية بالسد ومطار حمد الدولي والحي الثقافي «كتارا»، والتي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة ووزارة الثقافة والرياضة.. إقبالاً جماهيرياً فاق التوقعات من مختلف الأعمال والجنسيات لمشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا على مدار 30 يوماً.
وبلغ عدد زوار مناطق المشجعين في صالة علي بن حمد العطية ومطار حمد الدولي أكثر من 123 ألف مشجع خلال بطولة كأس العالم، منهم نحو 73 ألف مشجع بصالة علي بن حمد العطية، و50 ألف مشجع بمطار حمد الدولي.
وافتُتحت صالة علي بن حمد العطية رسمياً في 17 يونيو الماضي، في احتفال رائع لاستقبال عشاق كرة القدم ومشجعي المنتخبات المشاركة في البطولة.. وشارك في العرض الفني الذي صُمم خصيصاً لحفل الافتتاح حوالي 180 فناناً استعراضياً.

وحضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين في الجهات المشاركة، إضافة إلى عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي السفارات العربية والأجنبية في الدوحة.
وأحيا حفل الافتتاح الرسمي لمنطقة المشجعين بصالة علي بن حمد العطية الفنان القطري فهد الكبيسي، بجانب حفل استعراضي كروي وموسيقي.
«7» حفلات
وبجانب حفل الافتتاح الرسمي للفنان القطري فهد الكبيسي، أقيمت 6 حفلات موسيقية أخرى وجدت تفاعلاً كبيراً من جماهير كرة القدم وعشاق هذه اللعبة الجماهيرية.
وأحيا الفنان المغربي حاتم عمور حفلاً موسيقياً في السابعة والنصف مساء الاثنين 25 يونيو، والفنان العالمي النجم الشاب خالد حفلاً كبيراً يوم الخميس 28 يونيو، والفنان العراقي محمد الفارس يوم الجمعة 6 يوليو.
كما أحيا الفنان اللبناني زياد برجي الحفلة الرابعة يوم السبت 7 يوليو، ليختم الفنانان الكويتان عيسى المرزوق وإبراهيم دشتي الحفلات الموسيقية يومي الثلاثاء 10 يوليو والأربعاء 11 يوليو.
عروض ترفيهية وحفلات موسيقية
وبالإضافة إلى البث الحي لجميع مباريات البطولة المقامة في روسيا، تقدم المنطقة أيضاً عروضاً ترفيهية وحفلات موسيقية وغنائية في الفترات التي تتخلل المباريات، كما توجد فيها منطقة مخصصة للأطفال والعائلات وأكثر من 40 منفذاً للمطاعم.
وأبدى المشجعون من زوار صالة علي بن حمد العطية رضاهم عن الخدمات التي تقدمها هذه المحلات من الأطعمة والمشروبات المختلفة، والتي تُرضي جميع الأذواق من جميع الجنسيات بدءاً من الطعام القطري إلى العربي وحتى الآسيوي والأوروبي والأميركي تقدمه محلات متخصصة وبأسعار في متناول الجميع.
وتزامن افتتاح منطقة المشجعين مع انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان صيف قطر الذي بدأ مع اليوم الأول من أيام عيد الفطر السعيد ويواصل فعالياته حتى نهاية شهر أغسطس.. وسوف تتواصل فعاليات المهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة على مدى أحد عشر أسبوعاً يحتفي خلالها بتنوع عروض التسوق الترويجية وعروض قطاع الضيافة التي توفرها قطر، بالإضافة إلى باقة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات الرياضية.
فعاليات مختلفة
ووجد جناح الترفيه بصالة علي بن حمد العطية إقبالاً متزايداً من الجماهير والأسر التي حرصت على جلب أبنائها للصالة للاستمتاع بالألعاب ومشاهدة مباريات كأس العالم.
وتواصل خلال الفترة الماضية بمناطق المشجعين بقطر في ثلاثة مواقع، بثّ مباريات كأس العالم مجاناً طوال مدة البطولة.. وتتميز كل واحدة من مناطق المشجعين بطابع خاص وتجربة مختلفة؛ لكنها تتشابه بعرضها المباشر للمباريات في أجواء من المرح والتسلية تناسب عشاق كرة القدم من جميع الأعمار.
وارتفع عدد الزوار لجناح التصوير بمنطقة المشجعين بصالة علي بن حمد العطية، من مختلف الجاليات المقيمة بقطر والمواطنين؛ حيث يقدم الجناح خدمات التصوير المجانية بمنطقة المشجعين لعشاق كرة القدم وأسرهم الذين يتصورون مع مجسم كأس العالم وبعض الرموز الكروية للمشجعين، وكلها مجاناً.
النعيمي: مونديال «2022» سيكون الأفضل
قالت فاطمة النعيمي، مدير الاتصالات في اللجنة العليا للمشاريع والإرث لشؤون البطولة: «لم يتبق سوى أربع سنوات على استضافة قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.. ومن الرائع حقاً أن نمنح مشجعي كرة القدم في مطار حمد الدولي لمحة عن المستقبل».
وأضافت: نحن متشوقون للترحيب بهم مجدداً في بطولة كأس العالم القادمة مونديال قطر 2022 التي نأمل أن تكون أفضل بطولة ستقام حتى حينها.. وأود أن أشكر جميع الحضور في منطقة المشجعين وأتطلع للعمل عن كثب مع مطار حمد الدولي خلال السنوات القادمة».
عبدالعزيز الماس: مطار حمد.. بوابة إلى العالم
قال عبدالعزيز الماس، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية والتسويق في مطار حمد الدولي: «أثبت مطار حمد الدولي خلال الشهر الماضي أنه بالفعل بوابة إلى العالم، إذ نقل أجواء الإثارة المحيطة ببطولة كأس العالم وتمكن من جلب فعاليات كأس العالم روسيا 2018 إلى داخل المطار بحيث لم يفوت المسافرون لحظة من لحظات هذه الظاهرة الكروية العالمية.. وبما أننا الدولة المستضيفة للبطولة القادمة، أردنا أن نحيي روح كأس العالم من خلال الجمع بين مرافقنا ذات المستوى العالمي وثقافة حسن الضيافة وشغف كرة القدم».
فعاليات ترفيهية
عرضت محطة المسافرين بأكملها في المطار أجواء كأس العالم واستضافت فعاليات ترفيهية شملت استعراض كرة القدم «فري ستايل» وحركات بهلوانية لكرة القدم ومباريات كرة قدم ارتجالية.. بالإضافة إلى إقامة أنشطة إلكترونية تفاعلية شملت ألعاب كرة القدم اليدوية «فوسبول» وكرة القدم الافتراضية طوال الشهر، وحظي المشجعون بفرصة رسم علم دولتهم المفضلة على وجوههم. وقد رحبت منطقة المشجعين في المطار بما يقارب 2.600 مشارك في اليوم الواحد.. وفي إطار أجواء بطولة كأس العالم روسيا 2018، تم عرض تذكارات رسمية للبيع في محلات السوق الحرة القطرية. وحظي المتسوقون بفرصة التقاط صور «سلفي» مع شخصية بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 والتقاط صور في منطقة تحفة الدب المصباح البارزة، التي تم تغيير تصميمها لتحاكي ملعب
إشادة جماهيرية
ولم يكن غريباً أن تحظى منطقة المشجعين بصالة العطية بإشادة من الجميع، خاصة أنها نجحت في توفير كل ما يحتاجه المشجع، فضلاً عن أنها مثالية بالنسبة للعائلات؛ لما يتوافر فيها من خدمات، بوجود عدد من المطاعم، وكذلك الألعاب التي تستهوي الأطفال، بتنوعها واختلافها.
هذا بالإضافة إلى الكثير من الأشياء التي تلفت الانتباه ومنها تذكير الجماهير بحجم العمل في ملاعب كأس العالم 2022 من خلال الشاشة العملاقة بين المباريات، والتي أكدت أن قطر تسير على الطريق السليم للانتهاء من كل العمل في مواعيده المحددة، كما أن وجود مجسمات للملاعب في شكلها النهائي وعرضها أمام الجمهور سيجعلهم يحرصون على متابعة مسار البناء فيها حتى موعد اكتمالها.
copy short url   نسخ
17/07/2018
2054