+ A
A -
استضاف مركز توتال للأبحاث- قطر مؤخرًا مجموعة من 20 طالبًا من جامعة تكساس إي أند أم بالولايات المتحدة وكذلك جامعة تكساس إي أند أم في قطر، وذلك في زيارة تقنية قام بها هؤلاء الطلاب ليتعرفوا عن قرب بخبرات كبار الباحثين بالمركز والاطلاع على آخر المستجدات في مجال البحوث بالمركز إضافة إلى اكتساب الخبرة العملية في الأنشطة المتعلقة بالبحوث.
وقد أُتيحت الفرصة أمام هؤلاء الطلاب لاكتشاف إمكانيات مركز توتال للأبحاث- قطر الحديث والمختبرات ذات الطراز العالمي الموجودة بواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، والتقوا مع كبار الباحثين بتوتال المختصين في أربعة مجالات رئيسة هي: الكيمياء الجيولوجية والتحفيز الحمضي لآبار احتياطي الكربونات وإدارة المياه المنتجة، وتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى منتجات ذات قيمة مضافة لقطاع البتروكيماويات.
وإضافة إلى ذلك اطلع الطلاب على أنشطة البحوث التي تجريها شركة توتال في جميع أنحاء العالم، كما تعرفوا أيضًا على الموضوعات الرئيسة وأهم التحديات التي يتم التعامل معها حاليا في توتال قطر.
يُذكر أن مركز توتال للأبحاث قطر وجامعة تكساس إي أند أم يتمتعان بشراكة قوية وطويلة الأمد، ويقومان حاليًا معًا بعدة مشاريع بحثية مشتركة حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتمثل أهمية كبيرة للمنطقة مثل تحويل ثاني أكسيد الكربون واستخراج النفط المعزز والتدفق متعدد المراحل ومستشعرات النانو لجودة الهواء.
من جانبه قال يوسف الجابر، مدير مركز توتال للأبحاث قطر: «يؤسس مركز توتال للأبحاث قطر أنشطته اتساقًا مع الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030. ونقوم بأبحاثنا دائمًا وفقًا لجدول زمني محدد بالتعاون مع شركائنا في مجالي الصناعة والعلوم بما في ذلك جامعة تكساس إي أند أم في قطر. ولا شك أن مثل هذه الزيارات تمنحنا الفرصة لتعزيز علاقاتنا وبناء جسور قوية بين القطاع التعليمي ومجالات الطاقة».
وتأتي هذه الزيارة في سياق برنامج «تعريف مجتمع التعليم الهندسي بالبحوث» (ELCIR)، الذي صممته جامعة تكساس إيه أند أم في قطر.
copy short url   نسخ
17/07/2018
1603