+ A
A -
كشفت القطرية لطائرات رجال الأعمال، القسم المختص بطائرات رجال الأعمال في مجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن طائرتها الجديدة من طراز جلفستريم G500، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض فارنبره الجوي. وقال سعادة أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا الكشف عن أولى طائراتنا من طراز جلفستريم G500 خلال فعاليات نسخة هذا العام من معرض فارنبره الجوي.. وسوف تمكننا هذه الطائرة من تقديم مستويات لا تضاهى من الخدمات الراقية لجميع الركاب.. وتستعرض هذه الطائرة التزامنا بالاستمرار في توسعة أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال، بالتزامن مع استراتيجية النمو التي ننتهجها لنقدم للمسافرين خدمات تتجاوز توقعاتهم في كل مرة يصعدون فيها على متن طائراتنا».
وقال السيد مارك بيرنز، رئيس شركة جلفستريم: «يسعدنا أن نكون حاضرين اليوم لكي نشهد إزاحة الستار عن أولى طائرات القطرية لطائرات رجال الأعمال من طراز جلفستريم G500.. وفيما ترسي هذه الطائرة معايير جديدة في قطاع سفر رجال الأعمال عالمياً، نتطلع إلى استمرار وتعزيز شراكتنا مع القطرية لطائرات رجال الأعمال وتطويرها في المستقبل».
وتعمل طائرة جلفستريم G500 بمحركات برات آند ويتني كندا PW800 التي تم تصميمها خصيصاً للطائرات السريعة وذات المدى الطويل والتي تحلّق إلى ارتفاعات عالية. وبالإضافة إلى كونها إحدى أكثر الطائرات هدوءاً وكفاءةً في قطاع الطيران، يتيح المدى الطويل للطائرة القدرة على الطيران من إسطنبول إلى كيب تاون، أو من لوس أنجلوس إلى لندن، أو من سان فرانسيسكو إلى طوكيو مباشرةً ودون توقف.. وتوفّر مقصورة الطائرة تكنولوجيا متطورة من ناحية الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والإنترنت فائق السرعة ونظام أوريكس ون الترفيهي وشبكة لاسلكية محلية ونظام جلفستريم لإدارة المقصورة الذي يتيح للمسافرين الفرصة لاستخدام أجهزتهم الشخصية للتحكم بالصوت والفيديو والضوء والحرارة وتعتيم النوافذ وغيرها من الوظائف.
ومن المتوقع للقطرية لطائرات رجال الأعمال أن تستلم ثماني طائرات جديدة قبل نهاية عام 2019، وذلك ضمن طلب شراء لـ25 طائرة جديدة تتسلمها قبل نهاية عام 2022 وسوف تستمر الشركة بتوسعة عملياتها وشبكة وجهاتها، حيث دشّنت خدماتها هذا العام إلى العديد من الوجهات الجديدة، بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل وباتاغونيا وسورينام وأوروغواي وغيرها الكثير.
copy short url   نسخ
17/07/2018
2754