+ A
A -
ترجمة- ريم سالم
تعتبر لغة الجسد هي جزءا هاما في التواصل مع الآخرين، حيث إن الطريقة التي تتصرف بها يمكن أن تشوه المعنى الكامل التي تهدف لإيصاله، كما أن العادات السيئة في لغة الجسد هي أصعب العادات في العادة، حيث تؤدي إلى عدة مشاكل ويساء فهمك بسببها.
وفي هذا المقال إليكم أبرز وأكثر الأخطاء شيوعا في لغة الجسد، والتي علينا الإقلاع عنها: أولا: التململ، إذا كنت قد اعتدت على التململ، عليك اتخاذ خطوات للسيطرة على هذه العادة، حيث إن التململ يبرهن على التوتر والافتقار إلى السلطة، وفقا لما قالته خبيرة لغة الجسد تونيا ريمان. ثانيا: اللعب بالشعر، حيث يرى الخبراء أن استخدام اليدين والأصابع باستمرار، من أجل لعب بخصلة شعر أمر يشتت انتباهك تمامًا. لذا حاول اللعب حول كرة التوتر بدلاً من شعرك.
ثالثاً: اعتماد موقف دفاعي، ويرى الخبراء في مجال لغة الجسد أن اعتماد الموقف الدفاعي اثناء تواصلك مع الآخرين يجعلك تبدو غير مريح أو غير موثوق به. وأوضحت باتي وود خبيرة لغة الجسد أنه يجب أن تبقي يديك دائمًا في وجهك عندما تتحدث. فعندما لا يرى المستمع يديك يتساءلون عما تخفيه. رابعا: القيام ببعض الحركات بيديك، وتشير الاستشارية السلوكية فانيسا فان إدواردز، إلى أن استخدام إيماءات اليد أثناء التحدث، هو في الواقع طريقة فعالة لإشراك جمهورك، ولكن تجنب إيماءات اليد التي تجعلك تشير بشكل خاطئ نحوهم.
خامسا: التوتر في السير، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أن الطريقة التي نسير بها يمكن تساهم في تعرضنا للخطر، فمن غير المحتمل أن يستهدف المجرمون الأشخاص الذين يسيرون بثقة.
سادساً: الوقوف مترهلا، فالتراخي لا يجعلك فقط تبدو غير واثق من نفسك، ولكنها عادة أيضا سيئة، لذلك يجب تحسين صحتك والصورة التي تقدمها عن نفسك إلى العالم، من خلال الوقوف بشكل مستقيم.
copy short url   نسخ
22/06/2018
5904