+ A
A -
الدوحة - الوطن
في إنجاز جديد يتوج مسيرة ستة أعوام من الإبداع والتألق، حققت قناة الريان الفضائية المركز الأول قي مسابقة بروماكس ب.د.أ  في مجال التليفزيون والسينما والابداع العالمية التي تقام سنويا في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية والتي تتنافس فيها كبريات القنوات والمؤسسات الاعلامية، مثل بي بي سي - ديزني - ديسكوفري- فوكس – سوني بيكتشرز- جوجل- الجزيرة.
وجاء تتويج قناة الريان بالذهب عن ديكور برنامج ليلة وطن كأفضل ديكور تليفزيوني، متفوقا بذلك على برامج تمثل قنوات ومؤسسات عالمية كبرى، حيث تنافست القناة في النهائيات مع مؤسسات عملاقة مثل سوني بيكتشرز وسي تي سي التليفزيونية.
وقام السيد صباح ربيعة الكواري، مدير عام قناة الريان باستلام الجائزة المخصصة للقناة وذلك في حفل كبير أقيم في نيويورك، شارك فيه نخبة واسعة من كبار صناع الإبداع التليفزيوني حول العالم .
وقال الكواري عقب تسلمه الجائزة الذهبية، ان هذا التكريم هو بمثابة تكريم للاعلام القطري الذي اثبت تفوقه في اكبر محفل سنوي يقام لتكريم الإبداع التليفزيوني، مؤكدا ان قناة الريان نجحت في ان تضع اسمها كممثلة للاعلام القطري بين كبريات القنوات في العالم متفوقة عليها، رغم حداثة تجربتها .
وتابع مدير عام قناة الريان في تصريح خاص بهذه المناسبة: فوز قناة الريان بمثابة اعتراف عالمي بعلو كعب الاعلام القطري وتفوقه، وهو تتويج لمسيرة القناة التي ثابرت وأبدعت منذ اللحظة الأولى لانطلاقتها لتكون خير معبر عن الاعلام القطري، وتتويج نيويورك هو اقل هدية نقدمها لبلادنا الغالية قطر والقيادة الرشيدة التي ما بخلت علينا بالدعم والمساندة.
ووجه الكواري شكره لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز ولكافة العاملين في قناة الريان الفضائية على ما يبذلونه من جهد وتفانٍ.، كما وجه شكره لمؤسسة قطر على إتاحة الفرصة وتوفير كافة التسهيلات للقناة من أجل إقامة أستديو في هذا المكان الرائع.
ويعد برنامج ( ليلة وطن) الذي فاز بجائزة افضل ديكور في العالم، من البرامج المميزة التي قدمتها قناة الريان الفضائية خلال الاحتفالات باليوم الوطني للدولة في العام 2017، وهو برنامج يومي مباشر بُث من المدينة التعليمية وتم عمل ديكور خاص، وكان احد ابرز البرامج التي قدمت لمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني.
يشار إلى ان قناة الريان الفضائية، ورغم عمرها القصير، حيث انطلقت في مايو من العام 2012 الا انها قدمت صورة متميزة ومبدعة إعلاميا، ونجحت في ان تحجز لنفسها مكانا بين الكبار من خلال برامج مميزة جعلتها القناة المفضلة لدى شريحة واسعة من القطريين والمقيمين في قطر، كما انها طورت كثيرا في مفهوم الاعلام المحلي، بعد ان اثبتت قدرة الكفاءات الوطنية في تقديم وإدارة الاعلام بطريقة احترافية وذكية، ناهيك عن انها رفدت ساحة الاعلام المحلي بالعديد من الكفاءات التي تتبوأ اليوم صدارة الشاشة.
وتعتبر جوائز بروماكس ب د أ، من ارفع الجوائز التي تمنح للمؤسسات والقنوات العالمية، وهي توزع سنويا في حفل كبير يقام في نيويورك أو لوس انجلوس.
copy short url   نسخ
17/06/2018
2899