+ A
A -

ابتداءً من أول أيام عيد الفطر المبارك تنطلق بمسرح قطر الوطني عروض المسرحية الاستعراضية الحدث «عسل يا وطن» لفرقة قطر المسرحية، وهي أحدث أعمال الفرقة، وهديتها للطفل في هذه المناسبة الجميلة.. تحمل المسرحية في طياتها العديد من المفاجآت المبهرة على مستوى الفكرة وطريقة تقديمها.
ويعود الفنان ناصر عبدالرضا إلى التمثيل في دور جديد ومميز، بالإضافة إلى السينوغرافيا المبهرة التي صاغتها أنامل هذا الفنان، مخرجُ العمل.. والموسيقى التي أبدع في نسج جملها الملحن الشاب طلال الصديقي، والحوارات الموزونة، والأشجان الممزوجة بالأمل، والتي أجاد نضمها الشاعران عبدالرحيم الصديقي وتيسير عبدالله، والأداء الجيد للشخصيات، والكوريغرافيا التي تألقت في تنفيذها فرقة جلنار السورية.. والإضاءة التي تم إعدادها بدقة لمساعدة الجمهور على الانسجام كليا مع العرض.. و«الوطن» الحاضر بألوانه الزاهية، ومعانيه الوارفة. كل ذلك تم توظيفه في العمل توظيفا جماليا هادف..
وكان مسرح قطر الوطني شهد أمس العرض الخاص بلجنة الرقابة، وحقق إشادة ورضا تدللان على مدى انسجام عناصر العرض مع الرسالة التي يراد إيصالها للمتلقي، وهي رسالة تربوية واجتماعية تهدف لتعزيز حب الوطن في نفوس الناشئة، والمباهاة به، والذود عنه في الأزمات والمحن.
لفت حمد عبدالرضا رئيس فرقة قطر المسرحية إلى أن التحدي أن يواكب العمل الأزمة والعيد في الوقت ذاته، فيكون رسالة تربوية مضمونة الوصول للأطفال والكبار، لكن أسلوب تقديمها ممتع ويبعث على الإحساس بالسعادة والفرح. وتوجه عبدالرضا بالشكر لفريق العمل على التزامهم برسالة المسرح، وإتقانهم للعمل، حتى يخرج بهذه الصورة التي ظهرت اليوم.. وعبر حمد عبدالرضا عن سعادته بما تحقق، مؤكدا أن العمل يحمل العديد من المفاجآت التي ستعجب الجمهور، موجها الدعوة للجميع من مواطنين ومقيمين لمشاهدة العروض التي سيشهدها مسرح قطر الوطني طيلة أيام العيد.
من جانبه قال مخرج المسرحية وبطلها ناصر عبدالرضا: هذه تجربة جديدة تأتي بعد سلسلة من الأعمال الناجحة، التي لا تزال ماكثة في وجدان الناس وذاكرتهم، وهي محاولة أخرى لوضع قدم وتقديم رسالة في هذه الأزمة المفتعلة التي عشناها منذ رمضان الماضي ومازلنا نعيشها إلى اليوم، واستوعبها الطفل والكهل والشيخ، وبالتالي كان لابد من عمل يعزز روح الانتماء للوطن، ويبث رسائل إيجابية محفزة، وتدعو الجميع للالتفاف حول الوطن دون إقصاء لأي طرف. كل ذلك بطريقة فنية ممتعة ومبسطة حتى يستطيع الطفل أن يستوعبها وهو مستمتع بالألوان والموسيقى والحركة.
وتابع: العمل فيه الكثير من المفاجآت التي ستسعد الأطفال والكبار، حيث سيشاهدون عملا مختلفا تماما عن الأعمال السابقة، والدعوة موجهة للجميع الفئات لمشاهدة المسرحية ابتداء من أول أيام عيد الفطر بمسرح قطر الوطني.
copy short url   نسخ
14/06/2018
4216