+ A
A -
شارك سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع في اجتماع وزراء الدفاع لدول حلف شمال الأطلسي المشاركة في عملية «الدعم الحازم» في جمهورية أفغانستان الإسلامية والذي عقد في منظمة حلف شمال الأطلسي «الناتو» في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وقد ألقى سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع كلمة خلال الاجتماع أشار فيها إلى أن دولة قطر ما زالت توفر الأرضية للحوار بين الأطراف المتنازعة للوصول إلى مصالحة تدعم أفغانستان في استقرارها.
وأضاف بأن دولة قطر كان يمكن لها تقديم أكثر مما تم تقديمه لولا الحصار غير القانوني المفروض عليها.
حضر الاجتماع سعادة السفير عبدالرحمن بن محمد الخليفي سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي والناتو وسعادة العميد الركن عبدالهادي بن مبارك الهاجري الملحق العسكري القطري لدى بلجيكا وحلف الناتو وعدد من كبار القادة الضباط في القوات المسلحة القطرية.
تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع تناول تمديد الالتزامات المالية المطلوبة لتمويل القوات الأمنية الأفغانية حتى عام 2024، وكيفية سد العجز في أعداد الأفراد المطلوبين للمشاركة في عملية الدعم الحازم ومراجعة الأوضاع السياسية والأمنية في أفغانستان بالإضافة إلى تقديم المقترحات المتعلقة بالحوار بين الأطراف المتنازعة.
copy short url   نسخ
09/06/2018
2497