+ A
A -
نظم مركز قطر للمال حفل السحور السنوي الذي يقيمه كل عام خلال شهر رمضان المبارك، بحضور ممثلي الشركات المرخصة من قبل المركز، ووسائل الإعلام وعدد من الشخصيات الرفيعة في الدولة.
وخلال الأمسية، أطلق مركز قطر للمال العرض الأول للفيلم القصير المنتظر «آيس كريم»، الذي حظي بدعم تمويلي من مركز قطر للمال، وتولت إخراجه المخرجة القطرية الجوهرة آل ثاني، التي درست اختصاص صناعة الإعلام والتكنولوجيا في جامعة نورثويسترن في قطر.
ويسرد الفيلم قصة إنسانية مؤثرة عن الحياة اليومية لأسرة قطرية، مع التركيز على موضوع الاندماج، وحقيقة أننا جميعاً لا نختلف كثيراً عن بعضنا البعض. ويأتي دعم مركز قطر للمال لهذا الفيلم في إطار الجهود التي يبذلها في سبيل دعم صنّاع الأفلام وأصحاب المواهب المحلية، وتقديم المنصة المناسبة لهم لمشاركة القصص الإنسانية التي تمس جوانب مهمة ومختلفة من المجتمع.
وتحدث خلال السحور السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال، حيث اعتبر أن «التزام مركز قطر للمال تجاه تطوير الشباب ينبع من إيماننا الراسخ بأن الشباب يمثلون اللبنة الأساسية لمجتمعنا، والأمل لدولتنا وازدهارها في المستقبل. هذا الإيمان قادنا إلى تنفيذ هذا الفيلم الذي يعكس التزامنا تجاه صنّاع الأفلام القطريين، وتوفير المنصة المناسبة لهم لإلقاء الضوء على القضايا الإنسانية التي تتناول جوانب هامة من مجتمعنا، وتسعى إلى قيادة التغيير في الضمير المجتمعي. وكل ذلك يندرج تحت إطار استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية الموسسية والاستثمار الاجتماعي، التي تحمل شعار «متحدون للخير».
وكان المركز قد كشف عن مجموعة من المبادرات الرمضانية التي تحتفي بالشهر الفضيل، والتي تندرج جميعها تحت عنوان «الطريق نحو الإنسانية»، والتي تجمع عدداً من المبادرات المجتمعية المتنوعة.
copy short url   نسخ
07/06/2018
1046