+ A
A -
يدشن مهرجان صيف قطر، والذي يقام تحت شعار «لوّن صيفك» نسخته الخامسة التي تنطلق في 14 يونيو وتستمر حتى 31 أغسطس، بباقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والعروض المميزة، وذلك للاحتفال بعيد الفطر المبارك خلال الأسبوع الأول من المهرجان الذي يعد الأطول مدة ضمن رزنامة المهرجانات السنوية.


وقد علّقت مشاعل شهبيك، مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة، قائلة: «لقد استطاع مهرجان صيف قطر أن يرسخ مكانته على مدى السنوات الماضية حتى أصبح مرادفاً للفعاليات الترفيهية التي تلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة، وموسماً لعروض الضيافة والتسوق الجذابة بما يضفي أجواءً من البهجة والمرح على فصل الصيف، وفي نسخته الخامسة يسرنا للغاية أن نضيف فعاليات خاصة من أجل عشاق الرياضة وكرة القدم حتى يتسنى لهم الاستمتاع ببطولة كأس العالم لكرة القدم المرتقبة. ويشكل المهرجان الذي ينطلق هذا العام مع عيد الفطر وحتى نهاية أغسطس، جزءاً أساسياً من جهودنا لتنشيط القطاع السياحي عبر تنويع العروض السياحية التي توفرها قطر وتنويع أسواقها السياحية المصدرة».
ونظراً لتزامن نسخة هذا العام من المهرجان مع بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، فقد أبرم مهرجان صيف قطر شراكة مع كل من اللجنة العليا للمشاريع والإرث ووزارة الثقافة والرياضة، وذلك لإقامة منطقة للمشجعين في صالة علي بن حمد العطية، والتي سوف تتواصل فعالياتها وأنشطتها من الخميس 14 يونيو حتى ختام مباريات كأس العالم الموافق الأحد 15 يوليو.
وسيكون الدخول إلى منطقة المشجعين مجاناً، بما يتيح الفرصة لسكان قطر وزوارها من عشاق كرة القدم لمواكبة الإثارة التي تصاحب البطولة الأكثر متابعةً حول العالم ويخلق أجواءً رائعة تحاكي أجواء كأس العالم. . وبالإضافة إلى عرض جميع المباريات مباشرة داخل منطقة المشجعين، فسوف تقدم المنطقة لمرتاديها مجموعة متنوعة من العروض والفقرات الموسيقية الحية والأنشطة الترفيهية والألعاب، وكذلك أكثر من 40 منفذاً توفر العديد من خيارات الأطعمة والمشروبات.
الأنشطة الترفيهية
وتقدم مراكز التسوق المشاركة في مهرجان صيف قطر ابتداء من اليوم الأول للعيد وحتى اليوم الخامس، مجموعة من العروض الترفيهية لمرتاديها من المتسوقين والعائلات. وبالإضافة إلى ذلك، فسوف تقام العروض التالية ثلاث مرات يومياً بالتناوب بين مراكز التسوق المشاركة في المهرجان:
دببة «فلافي بيرز» (20 دقيقة)، وعلاء الدين والجني (25 دقيقة)، وعرض الجميلة والوحش (30 دقيقة)، ومدغشقر: مغامرة موسيقية (45 دقيقة)، وعرض أميرات ديزني (45 دقيقة). . ولإضفاء نكهة محلية من التراث القطري، فسوف تستضيف مراكز التسوق العرضة القطرية (20 دقيقة) خلال أيام العيد.
وتشمل مراكز التسوق المشاركة في المهرجان مول الخور، ومول المرقاب، ومول بي سكوير، ودوحة فستيفال سيتي، ومول الخليج، وحياة بلازا، ومول لاندمارك، وقطر مول، ويقدم لاجونا مول فعاليات خاصة بكأس العالم، بما يتيح لمرتادي المركز مشاهدة مباريات البطولة مباشرة.
المدينة الترفيهية
وتعود المدينة الترفيهية التي تعد الوجهة المفضلة للعائلات لتفتح أبوابها للجمهور في اليوم الأول من عيد الفطر، وتضم المدينة الترفيهية المقامة على مساحة واسعة من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، العديد من الأقسام مثل أكبر قلعة منفوخة في العالم وملعب مصغر للجولف وحلبة تزلج على الجليد وألعاب الركوب وألعاب المهارات وألعاب الفيديو، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحية.
وسوف تتيح المدينة لروادها أيضاً فرصة مواكبة أجواء الإثارة المصاحبة لبطولة كأس العالم وذلك أثناء تناولهم الطعام والشراب أو قيامهم بالتسوق عبر بعض المتاجر.
وتفتح المدينة أبوابها يومياً من الساعة 2 ظهراً وحتى 11 مساء، ويبلغ ثمن تذكرة الدخول للفرد الواحد 15 ريالاً، فيما تبلغ قيمة التذكرة التي تسمح لحاملها بالدخول على مدار اليوم 150 ريالاً.
أما أسعار الألعاب فسوف تتراوح ما بين 10 ريالات و35 ريالاً.
تسوق واربح
وتقدم مراكز التسوق (المولات) الـ 11 المشاركة في المهرجان عروضاً ترويجية خاصة وخصومات تصل حتى 50%.
وفي مقابل كل 200 ريال قطري يتم إنفاقها في أيٍ من مراكز التسوق المشاركة في مهرجان صيف قطر، سوف يحق للمتسوقين دخول ثلاثة سحوبات تتاح لهم خلالها فرصة الفوز بإحدى الجوائز من بين 27 جائزة نقدية مثيرة تبلغ قيمتها الإجمالية مليوني ريال قطري أو الفوز بسيارة لامبورجيني هوراكان (موديل 2018).
قطاع الضيافة
وخلال مدة مهرجان صيف قطر، تقدم نحو 50 فندقاً من فئة الـ 5 نجوم والـ 4 نجوم باقة العروض والتخفيضات على وجبة الضحى والدخول إلى الشاطئ وحمامات السباحة والإقامة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الأندية الصحية.
يذكر أن مهرجان صيف قطر هو مهرجان تغطي فعالياته جميع أرجاء البلاد ويحتفي بالعروض والمزايا السياحية التي توفرها قطر لزوارها بداية من أنشطة الترفيه العائلي وعروض التسوق الترويجية ووصولاً إلى عروض قطاع الضيافة القطري.
ويمتد المهرجان لأكثر من شهرين خلال فصل الصيف؛ حيث يقدم لزوار قطر العديد من الفرص لإضفاء البهجة على أشهر الصيف، وذلك عبر عروض السفر والضيافة الجذابة والأنشطة الترفيهية والفعاليات الثقافية التي تقام في جميع أنحاء قطر.
وقد أصبح مهرجان صيف قطر يشكل مكوناً رئيسياً ضمن استراتيجية الهيئة العامة للسياحة لإثراء وتنويع العروض السياحية التي توفرها البلاد، ولا سيما في مجال الترفيه العائلي والحضري. وبفضل روح التعاون السائدة بين الشركاء في القطاعين العام والخاص، تعززت مكانة المهرجان منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2014 ليصبح الفعالية الأطول زمناً ضمن رزنامة المهرجانات والفعاليات السنوية في قطر.
copy short url   نسخ
07/06/2018
3024