+ A
A -
كتب– محمد الجعبري

قال سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، إن الغش هو سبيل الفاشل للنجاح وأنه يخاطر في ذلك بمستقبله، مؤكداً أن مثل هؤلاء الفاشلين لا مستقبل لهم.
وأضاف سعادته خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه خلال موسم الامتحانات من كل عام يكثر الحديث عن الغش، لافتاً إلى أن حدوث هذا على مر العقود كان على نطاق محدود لا يكاد يذكر، وذلك بفضل وعي إدارات المدارس وجهود القائمين على الاختبارات.
وأشار إلى أن الغش هو القشة التي يتعلق بها ثلة من الفاشلين ليصلوا إلى بر النجاح، ويخاطرون في سبيله بمستقبلهم ولا مستقبل لهم.
وقد عقبت السيدة عائشة الخليفي على تغريدة سعادته، إن الجميع يتحدث عن الغش، ولكن لا أحد يتحدث عما وصلنا له، مشيرة إلى أن العملية التعليمية معادلة لا تخطئ وهي، تعليم صحيح ونهجٌ صحيح للتقييم يساوي اختبارات مريحة. مؤكدة أن الفهم قبل أي شيء، وإذا فهمنا أنه ما نُنَشّئ عليه طلابنا وهم براعم، أدركنا بعد ذلك أنه لا مكان للغش في الجسد التعليمي السليم. وكانت وزارة التعليم قد حذرت الطلاب في وقت سابق من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية معه داخل اللجان، كما لا يصطحب معه كتباً دراسية وكراسات.
copy short url   نسخ
28/05/2018
4106