+ A
A -
شهدت أكاديمية قطر- الدوحة، عضو التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، مساء الخميس الماضي، حفل تخريج الدفعة الحادية والعشرين من طلابها، وعددهم 89 طالباً وطالبة، منهم 40 قطرياً. وبتخريج هذه الدفعة، يصل عدد خريجي الأكاديمية منذ تأسيسها عام 1996 إلى 924 خريجاً وخريجةً.
أقيم الحفل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وحضره عدد من أصحاب السعادة وكبار الشخصيات ومسؤولي الإدارات في مؤسسة قطر، بما في ذلك مكتب التعليم ما قبل الجامعي، بالإضافة إلى أعضاء مجلس أمناء الأكاديمية، وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية للأكاديمية، وأهالي الخريجين.
استهلّ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ومن ثم ألقى السيد ماكنتاير، مدير الأكاديمية، كلمة قال فيها: «إننا نجتمع هنا الليلة، وفي هذه المناسبة الخاصة، لتكريم العمل الجاد والتفاني الذي كانت نتيجته تخرج كافة طلابنا اليوم». كما شدد في كلمته على أهمية هذه المرحلة، قائلاً: «علينا أن نتذكر الأشخاص الذين ساعدونا على تحقيق إنجازاتنا، خاصة وأننا قد اجتزنا الطريق نحو مرحلة جديدة قوامها النضج والنجاح في الحياة».
وعن دور الأكاديميّة في بناء شخصية الطالب، وتنمية قدراته، قالت السيدة نجوى آل ثاني، ضيف الحفل وخريجة سابقة من أكاديمية قطر- الدوحة: «أنا هنا لأقول لكم إنكم مررتم بمرحلة مهمة في حياتكم، ولكن يتوجب عليكم الآن الاعتماد على أنفسكم. فلا يزال الطريق طويلاً حتى تحققوا طموحاتكم».
كما شجعت السيدة نجوى الخريجين على المثابرة لتحقيق أهدافهم بقولها: «من الضروري أن تلتزموا خلال المرحلة المقبلة من حياتكم، وأن تتابعوا العمل على ما يثير شغفكم، من أجل تحقيق أحلامكم وأهدافكم».
وتخلل الحفل عرض موسيقي لمقطوعة قدّمها طلاب أكاديميّة قطر – الدوحة، بالتعاون مع أكاديمية قطر للموسيقى.
كما ألقت الأولى على الدفعة، الطالبة تانيا شيبو، كلمة قالت فيها: «لقد كافحنا وواجهنا العديد من الصعاب، ولكننا ابتسمنا عندما نجحنا»، وأضافت: «كانت تجربتنا في المرحلة الثانوية متوجّة بالتغيير؛ فنحن لسنا الأشخاص أنفسهم قبل أربع سنوات، فقد بتنا أكثر وعياً وقوة؛ فهناك من أصبح منا موهوباً ورياضياً دولياً. نعم، لقد تم تمكيننا، ليس لأننا قد نجحنا، ولكن لأننا ندرك من نحن، وما الذي يمكننا فعله للعالم، وتأثرنا بالتحديات التي اخترنا مواجهتها، ودُفعنا للتغلب عليها».
copy short url   نسخ
28/05/2018
2170