+ A
A -
عواصم- وكالات- قالت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات في بيان لها أمس بأن هناك العديد من الاستغاثات التي وصلت للإعلام ولمنظمات حقوق الانسان الدولية من سجينات في سجون أبو ظبي وخاصة سجن الوثبة، حيث أفادت المنظمة العربية لحقوق الانسان في بريطانيا انها حصلت على استغاثة من المعتقلة علياء عبد النور المعتقلة في سجن الوثبة. وقالت المعتقلة علياء بأنها تتعرض لانتهاكات جسيمة، حيث تم احتجاز علياء مع معتقلات أخريات مقيدات اليدين، مع التفتيش بصورة مهينة من قبل شرطيات اماراتيات، وقد كان يتم اجبارهن على التعري للتفتيش، وبالرغم من ان علياء مصابة بمرض السرطان الا انها تعرضت للتعذيب الوحشي حيث كان يتم جلدها بالسياط والاعتداء عليها وإطفاء السجائر في جسدها، كما حدث لها كسور في أماكن مختلفة من جسدها بسبب التعذيب. وقالت حملة مقاطعة الإمارات إن الإمارات تعتقل المئات من المعتقلين السياسيين في سجونها من الرجال والنساء وتعذبهم، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تلقي مناشدات واستغاثات من داخل السجون الإماراتية.
وطالبت حملة المقاطعة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان التدخل الفوري لإطلاق جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي من سجون الإمارات. وتدعو حملة المقاطعة المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات وإلزام السلطات في الإمارات باحترام قوانين حقوق الإنسان.
كما ودعت الحملة ايضاً جميع الدول التي تحترم قوانين حقوق الإنسان والعالم الحر لمقاطعة الإمارات لأنها تنتهك حقوق الإنسان يومياً، سواء في الحرب في اليمن أو مع الدول المجاورة أو مواطنيها أو المقيمين فيها.
وقالت حملة المقاطعة على أنه تم إطلاقها في ضوء الانتهاكات التي اللا متناهية لحقوق الإنسان التي تمارسها الإمارات، بالإضافة إلى جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن وانتهاكات حقوق العمال، فضلاً عن كون الإمارات مركز العبودية الحديث.
وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم واحدة من الدول التي تقود الاتجار بالبشر وهي من الداعمين الرئيسيين للجماعات الإرهابية في سوريا وأجزاء أخرى في الشرق الأوسط اضافة إلى مساعيها الدائمة لتقسيم اليمن واحتلال اجزاء منه.
وفي العاصمة اليمنية المؤقتة مدينة عدن، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مواطنين يمنيين ومسلحين في مدينة المنصورة بمحافظة عدن وهم يعبرون عن غضبهم تجاه صورة لولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، على خلفية اعتقال قيادي في ما يعرف بالمقاومة الجنوبية في عدن. وقالت مصادر للجزيرة نت في عدن إن قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات اعتقلت القائد في المقاومة الجنوبية وليد الإدريسي من منزله امس، بسبب عبارات مناهضة للإمارات كتبت على جدران المدينة. وأضافت المصادر أن الإدريسي أصيب أثناء اعتقاله، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة.
وحمّل عدد من فصائل المقاومة الجنوبية التحالف العربي ووزارة الداخلية اليمنية مسؤولية أي تطورات سلبية قد تحدث في حال عدم الاستجابة لطلب الإفراج عن الإدريسي في مهلة تنتهي الساعة التاسعة من مساء اليوم. وكان ناشطون قد تداولوا قبل يومين مقطعا مصورا لشبان يكتبون على جدران منشأة حكومية في عدن عبارة «يسقط الاحتلال الإماراتي»، وقد انتشرت على جدران المدينة في الفترة الأخيرة مثل تلك العبارات التي تندد بالوجود الإماراتي.
وكانت الإمارات أثارت جدلا واسعا باحتلالها لارخبيل سقطرى اليمني، إلا انها وتحت ضغوطات دولية انهت الاحتلال، غير انها لا تزال تضمر النوايا الاحتلالية للاستفادة من الارخبيل اليمني الاستراتيجي، وسط رفض يمني قاطع.
copy short url   نسخ
28/05/2018
6277