+ A
A -
أشعلت المستويات الفنية المتقاربة بين اللاعبين المشاركين المنافسات بشكل كبير في النسخة الثامنة والعشرين لبطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس، والتي تقام على ملاعب شيراتون الدوحة ومجمع التنس والإسكواش ونادى الدانة.. تحت إشراف الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة برئاسة ناصر بن غانم الخليفي، ورعاية الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة شركات ناصر بن خالد.
وتقام الليلة 20 مباراة في مختلف الفئات السنية فيلتقى عيد السليطي وعمر أحمد مع الزوجي نيكولاس وروبرت ودورد ويلعب الليلة الزوجي الشيخ محمد بن أحمد وزميله دانييل ضد الزوجي زيكو سيركتش وفوزي حاج نور.
ويعود الشيخ حسن بن خالد إلى المباريات بعد راحة استمرت يوماً واحداً، ويلعب اليوم مع زميله أحمد عسكر ضد الزوجي علي السليطي وطه الدليمي ويلتقي لاعب منتخب قطر السابق محمد الكبيسي مع اللبناني زياد سوميره ويلعب القطري محمد الشيراوي ضد ماني لورنس.. وكانت مباريات فردي الرواد قد أسفرت عن فوز أحمد إسماعيل على روبرت حايك، كما فاز الزوجي الطبي أحمد إسماعيل وممدوح عيسى على الزوجي زايد أفريدي وإبراهيم كبيرو 9-5 بعد مباراة قوية ومثيرة.
ونجح الثنائي محمد الكبيسي وروبرت حايك في تحقيق الفوز على الثنائي القوي المتحمس عيد السليطي وعمر أحمد بنتيجة 9-6 رغم أن الصدارة كانت في بداية الأشواط لصالح عيد وزميله، ولكن محمد الكبيسي استرد الكثير من خبراته ومهاراته السابقة وعاد إلى المباراة بقوة في الأشواط الأخيرة
وحقق الثنائي الطموح والمتطور صلاح عقل ومحمد ايرفن الفوز على الزوجي الخلوق السوداني إيهاب عثمان وبول كاساريو بنتيجة 9-7 بعد مباراة ماراثونية لاقت إعجاب الجميع.
وواصل صاحب المشرط الطبي الدكتور محمد سالم تألقه مع زميله فليبو ففازا على الثنائي وائل جعفر وأوبي الستاوى 9-3 وهو الفوز الثالث على التوالي لفاكهة البطولة وبه ضمن الوصول إلى ربع النهائي وكشر عن أنيابه لكل القادمين من أوائل المجموعات على منافسته للوصول إلى الدور النهائي
وعلى الجانب الآخر.. تواصل اللجنة المنظمة للبطولة الاستعداد لحفل ختام البطولة ويترأسها طارق الحبال، وسلطان خلفان، مدير البطولات المحلية باتحاد التنس، والمنسق العام إيهاب عوض، والدكتور أشرف حمودة، رئيس لجنة الحكام باتحاد التنس، ومدحت حسنين، عضو اللجنة المنظمة، مدير نادي شيراتون الدوحة، ويتولى الإشراف التحكيمي على المنافسات بنادي شيراتون محمد بسطويسي ومعه محمد عبدالله الملا وأبوزيد هدية، مشرف عام منافسات المجمع، ومحمد الجوهري مشرف عام المنافسات التي تقام بنادي الدانة.. وأكد اللاعب اللبناني زياد سوميره أنه حريص على المشاركة في البطولة منذ التحق بالعمل في مجموعة بي إن الإعلامية من خلال الأصدقاء أحمد عسكر وفادي عفارة وريمون حايك وعيد السليطي واستطاع أن يصل إلى نصف نهائي الفردي في رمضان المقبل ولم يوفق في الزوجي مع زميله الفلبيني أركان الذي حل مكان زميله الأصلي رواد عجيب لإصابته وقتها ولكنهما يشاركان في البطولة الحالية معا، وقال زياد إنه يدين بالفضل لبطولة ناصر بن خالد، لأنها أعادت الثقة إلى نفسه بعد أن أجرى عملية جراحية منذ شهرين في ذراعه الأيمن وتوقع أنه لن يلعب التنس مرة أخرى ولكن بحمد الله عاد وتفوق ووصل إلى ربع نهائي الفردي وعلى بعد خطوة من الوصول إلى ربع نهائي الزوجي، حيث سيلعب آخر مباراة مع الزوجي إيهاب عثمان وبول الفلبيني.
وأشاد زياد بأهداف البطولة لتحقيق الألفة والمحبة بين المشاركين من مختلف الفئات السنية والجنسيات وتبادل الخبرات ورغم أن المنافسة حماسية جداً بينهم داخل الملعب ولكنهم كلهم يتمتعون عقب المباريات بروح مثالية ويواصلون اللعب والتدريبات خلال الموسم في كل ملاعب التنس في الدوحة والمشاركة في البطولات وتمنى أن يشارك حكام الاتحاد ابتداء من اليوم في إدارة المباريات منعا لأي تجاوزات من اللاعبين العصبيين.
وشكر اللبناني روبير فؤاد الحايك قطر على اهتمامها الكبير بالمقيمين من جميع أنحاء العالم والكل يشعر هنا بالأمان والعدالة والاهتمام وتتوفر كل الأنشطة الرياضية للمحافظة على الصحة واللياقة البدنية سواء من الجهات الرسمية أو القطاع الأهلي مثل بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس التي يشارك هو فيها منذ عام 2008 فحققت لها استمرارية مواصلة ممارسة التنس هوايته الأولى، حيث كان من أبرز اللاعبين في لبنان على المستوى المحلى وبدأ اللعب في الدوحة من خلال التدريب المستمر مع الشيخ حسن بن خالد وأحمد عسكر واستطاع أن يحرز لقب وصيف الفردي في 2016 ويلعب روبير في البطولة الحالية مع لاعب العنابي السابق محمد الكبيسي وهما يشكلان قوة ضاربة في البطولة ونجحا في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات حتى الآن وهو يتطلع للعب في الدور ربع النهائي بزوجي الرواد.
copy short url   نسخ
28/05/2018
1531