+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
تستكمل اليوم مباريات الدور ربع النهائي لبطولة قناة الكأس في نسختها العاشرة، وذلك بلقاءين الأول يجمع الوجبة متصدر المجموعة الثالثة وفريق الوعب ثاني المجموعة الرابعة، حيث تأهل فريق الوعب ثانيا بعد خسارته بالركلات الترجيحية أمام الجريان بعد تعادلهما في النقاط والأهداف.
يعقبه اللقاء الثاني والذي لا يقل سخونة عندما يلتقي الجريان متصدر المجموعة الرابعة مع عين خالد ثاني المجموعة الثالثة.
وكان الجريان قد تأهل على صدارة المجموعة الرابعة بعد ان حسمها لصالحه بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي مع الوعب حيث اضطرت اللجنة المنظمة لهذا الاجراء مع تعادل الفريقين في النقاط وفارق الاهداف لتحديد ترتيب صدارة المجموعة.
واستطاع فريق عين خالد ان يحسم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثالثة بفوزه الثمين على الثمامة بنتيجة 4-3 بعد مباراة ماراثونية قوية من الطرفين، حيث تقدم عين خالد 3 مرات خلال أحداثها وفي كل مرة يعادل الثمامة النتيجة قبل ان يحسمها الفائز في اللحظات الاخيرة من المباراة.
من جهته أكد جاسم الهيل حارس مرمى نادي قطر والذي شارك في النسخة السابعة لبطولة قناة الكأس الرمضانية أنه استفاد كثيرا من المشاركة في بطولة الكأس حيث ساهم المستوى الذي ظهر عليه في البطولة في منحه فرصة اللعب في نادي المرخية ومن بعدها الانتقال لنادي قطر والمشاركة في الموسم الماضي كحارس أساسي للقطراوي.
وأضاف أن هناك فرصة مثالية للاعبين الهواة لأن يحجزوا أماكنهم في صفوف الأندية القطرية الموسم المقبل في حالة ما أظهروا أحقيتهم بذلك خلال منافسات النسخة العاشرة للبطولة.
وأشار الهيل إلى أن بطولة الكأس دائما ما تساهم في ظهور مواهب حقيقية يمكن لها التطور في المستقبل في حالة الحصول على فرصة اللعب في الأندية.
وقال إن ما يميز بطولة الكأس الرمضانية أن كل شيء فيها منظم بدقة من حيث مواعيد المباريات وتوفير الحماية الطبية من خلال وجود عربة إسعاف فضلا عن جودة الملعب الذي تقام عليه المنافسات ما يجعل الجميع مشغولا فقط بكرة القدم وإظهار أفضل ما لديه.
ونصح جاسم الهيل اللاعبين الذين توقفوا عن اللعب لظروف خاصة بالمشاركة في بطولة الكأس لاستعادة لياقتهم من جديد على أمل الانضمام لصفوف أنديتنا سواء في الدرجة الثانية أو دوري النجوم لما تتميز به البطولة من قوة المنافسات.
ورشح الهيل فريقي قناة الكأس والجريان للمنافسة على لقب النسخة العاشرة للبطولة الرمضانية لما يضمانه من لاعبين متميزين.
صراع على لقب الهداف
خطف جارالله المري لاعب قناة الكأس صدارة هدافي بطولة الكأس الرمضانية، برصيد 6 أهداف.. يليه محمد سعدون 4 أهداف (قناة الكأس)، وراشد الكعبي لاعب المايدة بـ4 أهداف، وحل خلفهما بثلاثة أهداف كل من سلطان الرويلي لاعب سميسمة، وفابيو لاعب لحويلة وحمد الكثيري «عين خالد»، خالد الحمر «المعمورة»، وحمد القحطاني لاعب «الدوحة».
الكأس مصنع النجوم
تواصلت الإثارة والمتعة بصورة كبيرة خلال جولات بطولة قناة الكأس الرمضانية في نسختها العاشرة، جاءت البطولة وهي تحمل تنافسا خاصا على نجومية المباريات، حيث نتج عنها فوز 15 لاعبا بجائزة الافضل خلال مباريات الدور الأول.
وحصل كل من فهد الشرشني لاعب الوعب، وفابيو سيزر من لحويلة، وحسن القحطاني نجم الوجبة على نجومية مباراتين وهناك 13 لاعبا حصلوا على النجومية لمباراة واحدة، مما يؤكد أن التنافس والاثارة بين اللاعبين متواصلين بصورة خاصة، وهو ما اكسب البطولة تنافسا يوميا بين النجوم لحصد الجائزة وهو ما يؤهلهم للظفر بالجائزة الكبرى المخصصة من اللجنة المنظمة لأفضل لاعب في البطولة.
copy short url   نسخ
28/05/2018
1607