+ A
A -
يتطلع ناصر العطية حامل اللقب، وعادل حسين إلى تحقيق اللقب في فئة -تي1- و-تي2- ضمن منافسات رالي كازاخستان الدولي، خامس جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري» للعام 2018، الذي ينطلق اليوم-الاثنين- ولمدة ستة أيام.
ويمني العطية في الفئة الأقوى- تي1- النفس بتحقيق الفوز بلقب الرالي من أجل تعويض إخفاقه في رالي قطر الدولي رابع جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري»، الذي خسره لصالح البولندي ياكوب برزيجونسكي في المرحلة الأخيرة بعد تعرض سيارته لعطل ميكانيكي، وذلك قبل خوض الجولات المقبلة من البطولة.
ويدخل العطية منافسات الرالي كأحد أبرز المرشحين للاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي، لكنه سيواجه منافسة قوية من بعض المنافسين أبرزهم البولندي ياكوب برزيجونسكي أحد أبرز سائقي الراليات في السنوات الأخيرة ومتصدر الترتيب العام لبطولة العالم، والتشيكي مارتن بروكوب صاحب المركز الثاني في الترتيب العام الذي يقدم أداء قويا هذا الموسم.
وسيكون فوز السائق القطري بلقب رالي كازاخستان وحصوله على 60 نقطة كاملة عودة قوية للتقدم ضمن مراكز الصدارة ومن ثم المنافسة على اللقب العالمي، خاصة بعد تعثره في انطلاقة البطولة نظرا لعدم مشاركته في الجولتين الثانية (باها دبي) والثالثة (رالي أبوظبي)، وخسارته للجولة الرابعة (رالي قطر).
وعلى صعيد فئة- تي2- التي ينافس فيها السائق القطري الآخر عادل حسين فتعد ظروفه أفضل حالا من العطية حيث يحتل المركز الثاني في الترتيب العام ضمن فئته، لكنه بحاجة ماسة هو الآخر لتحقيق الفوز في كازاخستان وحصد الـ50 نقطة من أجل تضييق الخناق على المتصدر.
عادل حسين يسعى للقب
ويمني عادل النفس بتقديم عرض قوي خلال رالي كازاخستان، خاصة أنه سيخوض الرالي بنفس الفريق الذي خاص به منافسات باها روسيا الجولة الأولى من بطولة العالم، وهو الأمر الذي سيجعله يتدارك ما حل به خلال الجولة الأخيرة.. وأكد السائق القطري أن استعداداته للرالي جرت بصورة مميزة وعلى أفضل ما يرام، معتبرا أن هدفه الأول من المشاركة هو الفوز باللقب من أجل تعويض ما فاته في الجولات الماضية، وخاصة خسارته في رالي قطر الجولة الرابعة. من بطولة العالم.
ويرى عادل حسين أن فرصه في استعادة اللقب العالمي في فئة -تي2- الذي حققه عام 2016، مازالت موجودة وبقوة خاصة أن البطولة مازالت طويلة والمنافسة مفتوحة أمام الجميع، معتبرا أن الفوز في كازاخستان سيعيده بقوة لدائرة المنافسة على اللقب قبل ست جولات على النهاية.
واعتبر السائق القطري انه يمتلك الكثير من الخبرات نتيجة مشاركته في رالي كازاخستان الموسم الماضي، لافتا إلى أنه واثق جيدا في قدراته وإمكانياته في تخطى الرالي وتحقيق اللقب هذا العام.
تجدر الإشارة إلى أن نسخة هذا العام من رالي كازاخستان ستقام على مسارٍ جديد يتألف من ست مراحل، حيث سيبلغ مسافته الإجمالية حوالي 1900 كلم.
ومن المقرر أن تقام منافسات المرحلة الأولى بطول 280.35 كلم والتي تتوجه إلى الجنوب من مدينة أكتاو إلى منتجع كازبيان في كيندرلي، فيما تمر المرحلة الثانية التي تبلغ مسافتها 414.12 كلم، عبر الصحاري إلى الشرق حول مدينة سينيك، بينما تنطلق المرحلة الثالثة بطول 327.47 كلم في منطقة شرق كيندرلي.. أما المرحلة الرابعة فتمتد بطول 398.57 كلم وتدور حول مدينة زهاناوزين قبل العودة إلى مدينة أكتاو مرة أخرى، أما المرحلتان المتبقيتان بطول 298.04 كلم و148.52 كلم فتتوجهان إلى خارج مدينة أكتاو شمالا، إذ تمر الأخيرة بطول شاطئ كازبيان قبل الوصول إلى خطّ النهاية داخل المدينة في الثاني من يونيو المقبل.
copy short url   نسخ
28/05/2018
1870