+ A
A -
وقّع معهد دراسات الترجمة التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة مذكرة تفاهم مع معهد جوته يوم الخميس الموافق 17 مايو 2018، في شراكة من شأنها دعم جهود المعهد بتسهيل الوصول إلى التدريب اللغوي ودعم التقارب الثقافي.
ويعتبر معهد جوته جمعية ثقافية ألمانية غير هادفة للربح يتبع لوزارة الخارجية الألمانية، ويعمل ضمن 159 دولة حول العالم بهدف تشجيع دراسة اللغة الألمانية في الخارج وتعزيز التبادل الثقافي وتبادل العلاقات على المستوى الدولي. كما يسعى المركز لتعزيز المعرفة بجمهورية ألمانيا في أنحاء العالم من خلال توفير المعلومات حول الثقافة والمجتمع والسياسات في البلاد، والتي تشمل تبادل الأفلام والموسيقى والأعمال المسرحية والأدبية.
وقالت الدكتورة أمل محمد المالكي، العميدة المؤسسة لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، حيث تأسس معهد دراسات الترجمة: «سيتيح هذا التعاون مع معهد جوته لطلابنا فرصة الوصول إلى العديد من الفرص والفعاليات الثقافية المميزة التي يقدمها ضمن دولة قطر والمنطقة، كما سيسمح بتوسيع نطاق التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين والمجتمع الناطق بالألمانية في دولة قطر، مما سيعود بفائدة عظيمة على طلابنا».
copy short url   نسخ
21/05/2018
964